الإغاثة التركية توزّع مساعدات على فقراء في غزة

وزّعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) في قطاع غزة، اليوم الخميس، مساعدات غذائية، ووجبات طعام ساخنة، لفقراء في قطاع غزة.

و قال مدير الإعلام بمكتب الهيئة بالقطاع، محمد الشرفا، إن “الهيئة وزعت 6 ألاف طرد غذائي، و650 وجبة طعام ساخنة، على أسر فقيرة في قطاع غزة”.

وأضاف أن “الهيئة ستعمل، خلال شهر رمضان، على التخفيف من معاناة أهالي القطاع، وتقديم المساعدات الإنسانية لهم بكل الإمكانيات المتاحة”.

ووفق الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، فإن أكثر من نصف سكان غزة، عانوا في 2017، من الفقر، بنسبة 53 بالمائة.

فيما قالت الأمم المتحدة، العام الماضي، إن 80 بالمائة من سكان غزة يتلقون مساعدات إنسانية عاجلة، في إشارة لسوء الأوضاع الإنسانية.

وخلال الربع الأول من 2018، انخفضت قيمة الواردات إلى قطاع غزة بنسبة 15%، مقارنة بالربع الأول من 2017، نتيجة لعدم طلب المستوردين بضائع جديدة بسبب الوضع، بحسب المصدر نفسه.

وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في غزة، على تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، أبرزها وكالة التعاون والتنمية التركية “تيكا”، ومؤسسة الهلال الأحمر التركي، الحكوميتيْن، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وجمعية “ياردم إلي”.‎

وتفرض إسرائيل حصاراً على سكان قطاع غزة، منذ نجاح حركة “حماس” في الانتخابات التشريعية في يناير/ كانون ثاني 2006، وشدّدته منتصف يونيو/ حزيران 2007.

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.