تركيا توزع مساعدات غذائية على 2500 أسرة في إثيوبيا

وزع وقف الديانة التركي مساعدات غذائية على 2500 أسرة في إقليم عفار الإثيوبية، في إطار مساعداته الرمضانية التي بدأها تحت عنوان “لا تنسَ أخاك، وكن الشخص المنتظر”.

وخففت المساعدات المقدمة من وقف الديانة التركي، العبء عن كاهل الأسر المحتاجة في إقليم عفار الذي يستضيف لاجئين من الجارة إريتريا المتضررة من الجفاف خلال السنوات الأخيرة.

وجرى توزيع المساعدات في مدينة أسايتا لقربها من مخيمات اللاجئين في الإقليم، حيث تسلمت الأسر طرودا تحوي على مواد غذائية أساسية.

وقال “يوكسل سزغين” مدير مشروع وقف الديانة التركي، للأناضول اليوم الخميس، إنهم يقدمون المساعدات ويذبحون الأضاحي ويوزعونها على المحتاجين في إثيوبيا منذ 10 أعوام.

وأوضح “نحن مدينون إلى مسلمي إثيوبيا وفاءً لملك الحبشة النجاشي”.

وأشار إلى أنهم سيوزعون قرابة 50 طنا من المساعدات الغذائية، حيث سيستفيد منها أكثر من 12 ألف شخص، مبينا أن المساعدات جاءت بتبرعات مواطنين أتراك لإيصالها إلى المحتاجين في إفريقيا.

وأضاف “هدفنا هو تقاسم فرحة شهر رمضان الفضيل مع المسلمين في إثيوبيا، وإن رؤية السعادة على وجوه المسلمين هنا تزيدنا فخرا”.

من جانبه، قال “حيدر ماهي” وهو أحد سكان مخيمات اللاجئين، “أدعو الله أن يحفظ تركيا وشعبها الذي أرسل لنا هذه المساعدات”.

ويخطط وقف الديانة التركي خلال شهر رمضان، لتوزيع طرود غذائية على أكثر من 90 ألف أسرة في 84 دولة و326 إقليما، في إطار حملته تحت عنون “صوت الخير”، ليمد يد العون لقرابة 250 ألف شخص.

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.