الرئيس التركي يعلن البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية

أعلن الرئيس التركي رئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، البرنامج الانتخابي لحزبه خلال مراسم التعريف بمرشحي الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المبكرة المقرر إجراؤها في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل.

وخلال كلمته قال أردوغان إن الحزب يهدف إلى نقل البلاد إلى مصاف الدول ذات الدخل المرتفع.

وأضاف أنه سيتم زيادة نسبة مشاركة النساء في القوة العاملة إلى 49% بنهاية عام 2023.

وقال أردوغان “انطلقنا في هذا الطريق لخدمة الوطن والشعب، وأدعو الله تعالى ان ينعم علينا وعليكم بالفوز في الانتخابات القادمة ونريد أن تكون لنا أغلبية في البرلمان لتحقيق مشاريعنا التي تخدم الوطن والشعب”.

وتابع “نحن نعمل لفتح المجال لشبابنا في التعليم والصحة وفي كلّ المجالات، وأدعو الله ان يحفظ اخوتنا في تركيا وخارجها”.

واوضح  “عندما انطلقنا في عام 2002 حصل حزبنا على 34% في تلك الانتخابات، وكانت تلك النسبة أفضل نجاح في حينه ارتفعت نسبة أصواتنا في عام 2011 لـ50% وشكلنا حكومة منفردة بفضل الله”.

كما أشار الرئيس التركي إلى “أنّ المحاولة الانقلابية الفاشلة عام 2016 كانت قمة الهجمة التي واجهناها خلال السنوات الماضية، وللوقوف أمام هذه الهجمات حافظنا على ثقة شعبنا معنا على مدار السنوات الماضية”.

وأعرب أردوغان عن إرادتهم الفوز في الانتخابات القادمة بنسبة تفوق الـ50%، “ونريد من النواب أن يفوزا بأكبر عدد من المقاعد لتشكيل أكبر كتلة برلمانية”.

وذكر أنّ حزبه “العدالة والتنمية” لم يخسر في أيّ انتخابات خضناها؛ لأن الشعب دائمًا يدعمنا، ونفتخر بما أنجزناه من مشاريع”.

تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.