كليجدار اوغلو يتعهد بمنح ربات البيوت راتبا شهريا

تعهد رئيس حزب الشعب الجمهوري٬ كمال كليجدا اوغلو٬ بمنح ربات البيوت راتبا شهريا حال فوز مرشح حزبه بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 يونيو/حزيران المقبل.

وفي كلمة له أمام تجمع حضره المئات من أنصاره بولاية قهرمان مرعش٬ قال “ديننا يأمرنا بستر الفقير٬ ديننا يأمرنا بأن ﻻ تعلم يسارنا ما تنفقه يميننا٬ وظيفة الدولة هي تثبيت العائلات الفقيرة و تزويد سيدة البيت براتب شهري قيمته 1000 ليرة”

واضاف رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض “ﻻ يجوز ﻷحد أن يعلم بحال العائلة الفقيرة سوى الدولة وحدها٬  توزيع المعكرونة و البرغل للعائلات الفقيرة إهانة لكرامتها٬  العائلة تعرف احتياجاتها أكثر منا٬ لذا سنحدد لها راتبا شهريا٬ هذا ما سنحققه عندما نفوز في 24 حزيران 2018م ”

وكان مرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إينجه، تعهذ  أن يكون “رئيسًا لكافة أبناء الشعب التركي دون تمييز”، حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال إينجه إنه “لن يكون هناك تمييز بين المحجبات وغيرهن، أو بين اليمينيين واليساريين، أو بين أنصار حزب العدالة والتنمية (الحاكم) وأنصار حزبه”.

وأضاف أنه “لن يكون هناك أي تمييز إثني أو مذهبي بين مواطنينا بين الأتراك أوالأكراد. أو بين العلويين أو السنَّة”، مشددا على أنه سيكون “رئيسًا لـ 81 مليون مواطن تركي”.

كما وعد برفع أجور موظفي القطاع العام دون تمييز بين الشرطة والمعلم والموظفين التابعين لرئاسة الشؤون الدينية.

وشدد مرشح الحزب الجمهوري على ثقته بقدرة حزبه على الفوز بالرئاسة، وتحقيق الأغلبية البرلمانية في الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 يونيو/ حزيران القادم.

تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.