مسؤول عسكري أمريكي يشيد بإسهامات تركيا في تدريب الشرطة الأفغانية

أشاد قائد القوات الأمريكية في أفغانستان، الجنرال “جون نيكولسون”، بالإسهامات التركية في تدريب الشرطة الأفغانية.

جاء ذلك خلال اتصاله بمؤتمر صحفي في وزارة الدفاع “بنتاغون”، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من العاصمة الأفغانية كابل، قدم فيها تقييمًا للعمليات في أفغانستان.

وذكر نيكولسون أن عدد سكان كابل ارتفع خلال السنوات الـ 15 الأخيرة ليصل إلى 5 ملايين نسمة، مشيرًا إلى أن مسألتي الأمن والبنية التحتية لم تواكب هذا النمو في عدد السكان.

وتطرق الجنرال الأمريكي إلى الهجوم بسيارة مفخخة في كابل مايو/أيار العام الماضي، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات، لافتًا إلى أن المدينة لم تشهد هجومًا مماثلًا منذ ذلك التاريخ، وأن عدد الهجمات بسيارات مفخخة انخفض بنسبة كبيرة.

وأشار نيكولسون إلى إسهامات أعضاء حلف الشمال الأطلسي “ناتو”، بضمان الأمن في كابل، قائلًا “هناك قيادة التدريب والمشورة والدعم في العاصمة التي يديرها حلفائنا الأتراك، وهم جلبوا فريق دعم شرطة قوي للعمل مع الشرطة المحلية، علاوة على ذلك فإنهم يقدمون المعونة للفرقة 111 في العاصمة”.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تسهم في تعزيز قدرات جهاز الشرطة الأفغاني بموجب اتفاق موقع بين البلدين في 5 مارس/ آذار 2011، حيث تخرجت دفعة من الشرطة النسائية الأفغانية في مارس/ آذار الماضي، بعد إتمامهم لدورة تدريبية في ولاية سيواس التركية امتدت لخمسة أشهر.

 

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.