مرشح “الشعب الجمهوري” للانتخابات التركية ينتقد طريقة الإعلان عن عملية عسكرية محتملة في قنديل

انتقد المرشح الرئاسي عن حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، محرم إينجة، أمس السبت، طريقة الإعلان عن عملية عسكرية محتملة ضد معقل تنظيم “بي كا كا” الإرهابي بجبال قنديل، شمالي العراق.

وفي مقابلة تلفزيونية، قال إينجة: “لنقل أنكم تودون تنفيذ عملية عسكرية في قنديل (معقل المنظمة الإرهابية).. هل تعلنون عن ذلك بالطبل والمزمار؟”.

واعتبر أن الرئيس الحالي ومنافسه في الانتخابات رجب طيب أردوغان “ليس همه تنفيذ عملية ضد التنظيم في قنديل بل تحقيق مكاسب انتخابية”، على حد قوله.

وما إذا كان يعارض تنفيذ العملية أم لا، قال إنجة إنه لا يجادل في تنفيذ العملية، لكن “من الخطأ الإعلان عن العملية بالطبل والمزمار”.

وفي وقت السبت، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن بمقدور بلاده متى تشاء السيطرة على معاقل منظمة “بي كا كا” الإرهابية في جبال قنديل .

وأضاف في مقابلة تلفزيونية أن جبال قنديل هدف قريب بالنسبة لبلاده، وأن السيطرة عليها “مسألة وقت”.

ومنذ 11 مارس/آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات لـ”بي كا كا” شمالي العراق.

وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ التنظيم الإرهابي، وتوفير أمن الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل العناصر الإرهابية إلى الداخل التركي.

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.