نائب عربي يهنئ أردوغان داخل “الكنيست” الإسرائيلي

احتج نواب من اليمين الإسرائيلي المتشدد على تهنئة نواب عرب داخل الكنيست للرئيس التركي رجب طيب اردوغان بإعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية.

وقال العضو العربي في الكنيست طلب أبو عرار في قاعة الكنيست(البرلمان) الاسرائيلي “ألف مبارك فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان على هذا الفوز العظيم رغم انوف الحاقدين، رغم من ارادوا لك الفشل فالحمد لله اولا واخيرا”.

وأضاف” أهنئ الشعب التركي وتركيا على هذه العملية(الانتخابية) الناجحة”.

وتابع أبو عرار في إشارة لليمين الإسرائيلي المتشدد “أرادوا لأردوغان وحزبه الفشل وان تسقط تركيا ولكن بحمد الله فقد نجح”.

ومدعومة من عدد من النواب اليمينيين احتجت عضو الكنيست من حزب “الليكود” اليميني عنات بيركو على تهنئة النائب أبو عرار وقاطعته عدة مرات.

وتكرر اعتراض اليمين الإسرائيلي المتشدد حينما هنأ النائب عبد الحكيم حاج يحيى الرئيس التركي والشعب التركي بالفوز ونجاح الانتخابات.

وقال النائب حاج يحيى في قاعة الكنيست “أهنئ الشعب التركي على نجاح الانتخابات”، مذكرا بأن “الحكومة الإسرائيلية تحكم إسرائيل بأغلبية ضئيلة”.

واضاف في إشارة إلى الرئيس التركي اردوغان “من نقل تركيا من طلب العون إلى الوفرة، من دولة مديونة إلى دولة في مصاف الدول الكبرى، من نقل دولته إلى الدول العشرين الكبرى في العالم، لذلك أعاد الشعب انتخابه وحزبه “.

وتابع النائب حاج يحيى “ولذا علينا أن نبارك العملية الديمقراطية وليس أن نقرر للشعوب الأخرى نيابة عنها، فالشعوب قادرة على أن تقرر بنفسها، والديمقراطية هي ديمقراطية حتى النهاية “.

وتولي إسرائيل اهتماما بالتطورات السياسية التركية بعد الأزمة معها على خلفية الموقف الرسمي والشعبي التركي المؤيد للقضية الفلسطينية .

 

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.