أنقرة تستضيف اجتماع مجلس التعاون الاقتصادي التركي الفلسطيني

استضافت وزارة التجارة التركية اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاقتصادي التركي الفلسطيني، برئاسة وزير التجارة التركي روهصار بكجان ووزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبير عودة.

وأكد الوزير التركي في التصريحات الصحفية عقب الاجتماع، على أنّ المجلس سيزيد من حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.

وأشارت بكجان، إلى عدم وجود آلية تستوعب العلاقات الاقتصادية بين تركيا وفلسطين بكافة أبعادها، مؤكدا أن الاجتماع سيساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وذكّر الوزير التركي باتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الجانبين في 2005، موضحا أنها فتحت الباب أمام رجال الأعمال الفلسطينيين للتجارة مع تركيا.

ولفت إلى عقد اجتماع لجنة مشتركة فلسطينية تركية في الربع الأول من عام 2019، بهدف توسيع قائمة السلع الداخلة في التجارة الحرة بين البلدين، مبينا أن حكومتي البلدين يعملان على تهيئة الأرضية القانونية من أجل زيادة التعاون الاقتصادي بينهما.

وأكد أنّهم ينتظرون زيادة إقبال المستثمرين الأتراك على فلسطين في الفترة المقبلة، ودعم بلاده الاستثمارات في المنطقة الصناعية التي ستنشأ في مدينة جنين.

وقال من الآن أدعوا رجال الأعمال الأتراك والفلسطينيين في بلادنا الاستثمار في المدينة الصناعية بجنين”.

وبالمقابل أعربت عودة عن شكرها لحكومة الجمهورية التركية ورئيسها رجب طيب أردوغان وللشعب التركي لتقديمهم الدعم للشعب الفلسطيني.

وأكدت عودة، على أهمية الاجتماع في تقوية الاقتصاد الفلسطيني وجذب الاستثمارات التركية، داعية بدورها المستثمرين الأتراك للاستثمار في بلادها فلسطين.

وبعد التصريحات وقع كل من بكجان وعودة مذكرة تفاهم حول المرحلة الأولى من اجتماع مجلس التعاون الاقتصادي التركي الفلسطيني، واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.

 

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.