الاعلان عن نتائج اجتماع الدول الضامنة حول اللجنة الدستورية السورية

قالت وزارة الخارجية التركية إن الدول الضامنة لمسار أستانة حول سوريا، تركيا وروسيا وإيران، “ستواصل لقاءاتها التقنية فيما بينها، بما يتعلق بتشكيل اللجنة الدستورية”.

أعلنت الوزارة أن المشاركين في المفاوضات الجارية بجنيف حول سوريا اتفقوا مبدئيا على قوائم المرشحين لعضوية اللجنة الدستورية السورية عن الحكومة السورية والمعارضة.

وجاء في البيان الصادر في أعقاب اجتماع ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وتركيا وإيران) مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أنه “جرت خلال اللقاء مناقشة تشكيل قواعد عمل اللجنة الدستورية، ما يعتبر مرحلة هامة في إطار الجهود لضمان التسوية السياسية للأزمة السورية”.

وأضافت الخارجية التركية: “أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن قوائم المرشحين التي قدمها النظام السوري والمعارضة”.

وترأس الوفد التركي في اجتماعات جنيف، نائب وزير الخارجية سادات أونال، فيما ترأس الوفد الروسي ألكساندر لافرنتيف، مبعوث الرئيس فلاديمير بوتين، الخاص بشؤون التسوية في سوريا، بينما ترأس وفد إيران مساعد وزير الخارجية، حسين أنصاري.

وتجدر الإشارة إلى أن المفاوضات في جنيف تتمحور حول تشكيل اللجنة الدستورية السورية والوضع حول إدلب. ويمثل الجانب الروسي في المفاوضات نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.