شاهد.. سلاح الجو التركي يحلق في سماء المغرب

شارك سلاح الجو التركي في الدورة السادسة للمعرض الدولي للطيران (Marrakech Air Show) بمدينة مراكش المغربية.

وأفاد موقع “هسبريس” المغربي بأن المروحية “T129 ATAK” التركية قدمت عرضا قتاليا بارزا في ساحة الاستعراضات العسكرية التّابعة للقاعدة الجوية للمدينة الحمراء، مشيرا إلى أن عروض سلاح الجو التركي كانت عالية الدقة، وأظْهرت القدرات القتالية الكبيرة التي يمتاز بها هذا النوع من الطائرات.

وأنتجت المروحية “T129” من قبل مهندسين أتراك، وتتميز بقدرتها على التحليق في كافة الظروف المناخية، وتصلُ سرعتها إلى 280 كيلومترا في الساعة، وتحلق على ارتفاع يصلُ إلى 600 متر، كما تفوقُ حمولتها من الأسلحة 2000 كيلوغرام، وقد تمّ تحصينها ضد أنواع مختلفة من مضادات الدروع وصواريخ جو جو قصيرة المدى.

وقال الموقع المغربي إن الرباط يتبدي اهتماما كبيرا بهذه الطائرة العمودية، مشيرة إلى أن مسؤولين عسكريين مغاربة تباحثوا مع نظرائهم الأتراك حول هذه المروحية العسكرية المقاتلة، وما زالت المفاوضات جارية حول الثمن والعدد المراد اقتناؤه.

 

وأشارت صحيفة “هسبريس” إلى أن القوات التركية استعملت هذه المروحية العسكرية القتالية في معركة “عفرين” بسوريا، في السنوات الماضية.

وحضرت المعرض الدولي للطيران (مراكش إير شو) الذي انتظم من 24 إلى 27 أكتوبر 2018، وفود دولية، من رؤساء دول إفريقية ووزراء دفاع ووزراء نقل وكبار ضباط وكبار مسؤولي الأمن من مختلف الدول العربية والأمريكية والأوروبية.

 

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.