بومبيو يهاجم دول الشرق الأوسط.. وهكذا وصفهم

قال وزير الخارجية مايك بومبيو إن الإدارة الأميركية ستحافظ على علاقاتها مع المملكة العربية السعودية لرعاية مصالح مواطنيها في منطقة الشرق الأوسط، لكنه هاجم المنطقة وقال إن الشرق الأوسط مقرف ولئيم.

ووصف «بومبيو»، حسب شبكة «CNN عربية» الأميركية، الشرق الأوسط بأنه منطقة «لئيمة ومقرفة»، مشدداً على أن الإدارة الأميركية حريصة على الحفاظ على أمن شعبها في المنطقة.

وأضاف في تصريحات صحفية، الثلاثاء: «هذا هو التزام الرئيس دونالد ترامب وواجب وزارة الخارجية ودورها في الحفاظ على السياسات التي تعزز الأمن القومي الأميركي».

وتابع: «الرئيس أكد اليوم أن السعودية شريك هام لنا، سنحافظ على العلاقات، وسنقوم بذلك مع السعودية وشعبها، هذه هو الالتزام الذي قطعه الرئيس على نفسه اليوم».

كان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قدم  إجابة تبدو غير متوقعة رداً على سؤال في مؤتمر عما إذا كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب يفرق بين المملكة العربية السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك بعد بيان ترامب بشأن مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

وأجاب وزير الخارجية الأميركي، قائلاً: «هناك عالم لئيم ومقرف بالخارج. الشرق الأوسط بالتحديد هناك مصالح أميركية مهمة للحفاظ على الشعب الأميركي آمناً».

ورأى بومبيو أن «الحقائق ستواصل الظهور»، وقال: «أنا واثق من ذلك، هذه هي الطريقة التي يعمل بها العالم». وأضاف أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات بناء على ما يظهر من حقائق جديدة.

 

 

 

 

ز

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.