فرنسا: قرار ترامب بشأن سوريا “فادح للغاية”

قالت وزير الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسحب قواته العسكرية من سوريا، هو قرار “فادح للغاية”.

وقالت بارلي لراديو “أر تي إل” الفرسية: “إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ قرارا ثقيلا للغاية لسحب القوات من سوريا …. نحن لا نشارك التحليلات التي تقول إن تنظيم داعش قد تم القضاء عليه  … نعتقد أن المهمة يجب أن تنهى (تنفذ)”.

كما أشادت الوزيرة بوزير الدفاع الأمريكي المستقيل جيم ماتيس واصفة إياه بـ”جندي عظيم” و “شريك لجميع المناسبات”، عقب إعلان الأخير استقالته بشكل مفاجئ بسبب الخلافات مع ترامب حول سوريا.

وكان ماتيس قد بعث رسالة لترامب أمس الخميس، قدم فيها استقالته من منصبه، معللا قراره بوجود اختلافات جوهرية مع الرئيس حول إدارة سياسة البلاد.

واعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن ماتيس سيتقاعد بحلول نهاية فبراير/ شباط المقبل.

وكتب ترامب على تويتر يقول: “الجنرال ماتيس سيتقاعد بامتياز في نهاية فبراير بعد عامين من الخدمة في حكومتي وزيرا للدفاع”، لافتا إلى أن “ترشيح وزير دفاع جديد، سيعلن عنه قريبا”.

وأعلن البيت الأبيض، أول من أمس الأربعاء، أن أمريكا ستسحب قواتها الموجودة في سوريا، معتبرا أن القوات الأمريكية قد أنجزت مهمتها في القضاء على تنظيم “داعش” في سوريا.

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.