الأقسام: سياسة

لديك هاتف وإنترنت؟ هكذا تطور نفسك وتكتسب مهارات جديدة

لا يقدر معظم الناس قيمة أن يتوافر لديهم هاتف ذكي متصل بالإنترنت طيلة الوقت؛ لهذا فإن معظم الوقت يذهب في الترفيه والدردشة والتعارف ومشاهدة مقاطع الفيديو.

إلا أن هناك صنفاً ناجحاً يكمن سر نجاحه في أنه يخصص معظم الوقت لتطوير ذاته واكتساب مهارات جديدة بناءً على اتصاله بالإنترنت من خلال هاتفه الذكي.

إذا كنت تملك هاتفاً ذكياً ومتصلاً بالإنترنت سواء كان أندرويد أو آيفون أو حتى ويندوز فون، ويمكنك تنزيل التطبيقات وتصفح مواقع الويب؛ فأنت يتوافر لديك كل ما تحتاج إليه لتطوير نفسك.

تعلم اللغات
كلما كنت قادراً على الفهم والتعبير بلغات أجنبية وعالمية، كانت إمكانية السفر إلى دول أخرى والعمل في وظائف جديدة برواتب مجزية أكبر.

لا يكفي أن تكون مثلاً محترفاً في البرمجة بينما أنت في اللغة الإنجليزية متواضع، تحتاج إلى أن تكون محترفاً في فهمها والكتابة بها والتعبير بها.

ارتفعت أهمية لغات أخرى أيضاً مثل الصينية وهناك الروسية والفرنسية والايطالية والإسبانية، وهي لغات جيدة من الجيد أن تتعلمها وتتقنها أيضاً.

الدراسة عن بعد
يمكنك أن تدرس في الجامعات الأجنبية والعالمية والمؤسسات التعليمية المتخصصة بمبالغ رمزية أو حتى مجاناً عن بعد، وهناك الكثير من الأكاديميات التي توفر المحتوى التعليمي العالي الجودة مجاناً مثل أكاديمية خان التي تتوافر على شكل موقع ويب إضافة إلى تطبيقات للجوال.

هناك منصات توفر لك الحصول على شهادات مجاناً ومعترف بها، وهناك شركات عالمية تقدم ذلك مثل مايكروسوفت وHP وحتى جوجل.

منصة Coursera هي واحدة من المنصات التي توفر لك الكورسات والدورات التدريبية في مختلف المجالات مع إمكانية الحصول على شواهد.

تطوير الذات
هناك الكثير من المقالات والمحتويات التي يمكنك قراءتها في هذا الصدد وتطبيق النصائح وتعلم المزيد عن قدراتك النفسية والفكرية الخفية والعمل على إبرازها والوصول إليها واستخدامها في تحقيق أهدافك.

قسم تطوير الذات في موقع «سيدي»، هو بمنزلة موسوعة لمئات المقالات الموثقة التي يمكنك تصفحها وقراءتها، منها ما يحفزك على العمل، ومنها ما يشرح لك أسباب قلة الإنتاجية والمشاكل الأخرى التي تعوقك عن تحقيق أهدافك.

القراءة
القراءةبشكل عام تطور من ثقافتك والمعلومات المتاحة لديك وتساعدك أيضاً في أن تكون على علم بالمستجدات خصوصاً في مجال التكنولوجيا والمجالات الأخرى.

هنا تكمن فائدة المواقع والمجلات التي تنشر أحدث الأخبار التقنية والتكنولوجيا، إضافة إلى الاختراعات الجديدة والمقالات ذات القيمة الجيدة.

لا تنسَ أن القراءة تساعدك على استكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة والتعرف إلى المشاكل التي تواجه المجتمعات والبحث عن استغلالها من خلال العمل على حلول تجارية عبارة عن منتجات أو خدمات.

إضافة لما سبق فإن القراءة تطور من أسلوب الكتابة لديك، وتوفر لك التعرف إلى مفردات وعبارات جديدة يمكنك استخدامها.

تعلم القيام بالأشياء
يزخر يوتيوب ومواقع ويب أخرى بمقاطع الفيديو التي تشرح القيام بأشياء مختلفة مثل صناعة أشياء معينة أو القيام بحل مشكلة محددة سواء على أرض الواقع أو حتى من خلال البرمجة التي يمكنك تعلمها في العالم الافتراضي.

كلما تعلمت أشياء جديدة مثل البرمجة والذكاء الإصطناعي وتقنية بلوك تشين وكيفية إصلاح المنتجات التقنية وكيف تلتقط الصور بصورة أفضل وكيف تحترف التصوير والديكور، كلما كانت الفرص المتاحة أمامك أكثر وأكبر.

يتيح لك الإنترنت تعلم الهندسة والطب وعلوم مختلفة منها علوم الحاسوب، والحصول على شواهد عن بعد وهو ما يغنيك عن التعليم التقليدية والمناهج الدراسية المحلية وتعلم أحدث العلوم بصورة أفضل.

احتراف التداول والاستثمار
هناك مستثمرون أغنياء ومتداولون نجاحون تعلموا هذا من خلال الإنترنت، توفر منصات التداول هذه الأيام حسابات تجريبية بمبالغ افتراضية كبيرة للتجربة.

في البداية يمكنك العثور على الدروس من خلال البحث في جوجل والوصول إلى المواقع التي تعلمك التداول، أو الاستعانة بمنصات الكورسات والدورات التدريبية.

لهذه الأسباب تخطط آبل لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقها
بعدها تختار مجالاً أو سهماً معيناً وتركز عليه وتجرب من خلال الحساب التجريبي وإن تبين لك أنه يمكنك ربح المال من ذلك تبدأ تجربة بمبلغ متواضع.

مع مرور الوقت والتعلم من الخسائر والنجاحات المتتالية، ستكون قد اكتسبت مهارة الاستثمار والتداول واستغلال ارتفاعات وتراجعات الأسواق.

.

أقرأ أيضا: أهم 10 مهارات يحتاج إليها سوق العمل الحديث

.

وكالات

أحدث الأخبار

قناة عبرية تتحدث عن مكان وجود السنوار وامتلاك حماس لصواريخ بعيدة المدى

ذكرت القناة 13 العبرية أن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، يعتقد أن زعيم حماس في غزة،…

20/05/2024

“كتائب القسام” تنشر فيديو لوضع مقاتليها عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية من مسافة صفر

عرضت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مشاهد تظهر تنافس اثنين من عناصرها على وضع…

20/05/2024

جريمة بشعة تهز مصر.. والأمن يتحرك

هزت محافظة المنيا في صعيد مصر واقعة مأساوية بقرية إبشاق التابعة لمركز بني مزار شمال،…

20/05/2024

أردوغان: سنواصل الوفاء بمقتضيات حسن الجوار والأخوة تجاه إيران

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستواصل الوفاء بمقتضيات حسن الجوار والأخوة تجاه…

20/05/2024

كيف سيكون الطقس اليوم؟ توقعات الطقس ليوم 17 مايو 2024

  نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن التقديرات الواردة تشير إلى أن درجات الحرارة سترتفع…

17/05/2024

أسعار صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الجمعة بمدينة إسطنبول عند الساعة…

17/05/2024