أسرة تركي مصاب تسافر إلى نيوزيلندا رفقة أوقطاي وتشاووش أوغلو

اصطحب فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، ومولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية، معهم إلى نيوزيلندا، أسرة مواطن تركي أصيب في الهجوم الإرهابي على المسجدين الجمعة.

وقالت مصادر في نيابة الرئاسة التركية للأناضول، إن والد المصاب التركي، زكريا تويان، وشقيقه، سافرا على متن الطائرة التي أقلت أوقطاي وتشاووش أوغلو، في وقت سابق السبت إلى نيوزيلندا.

وأبلغ أوقطاي وتشاووش أوغلو أسرة المصاب، تمنيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشفاء مصابهم، وأعربا عن أسفهما للهجوم، وأكدا أن تركيا تتابع عن كثب حالة المصاب وتوفر له كل الاحتياجات اللازمة.

وقبيل مغادرته قال تشاووش أوغلو في تغريدة: “نتوجه مع نائب الرئيس فؤاد أوقطاي، إلى نيوزيلندا، لتقديم تعازي فخامة رئيس جمهوريتنا رجب طيب أردوغان، وأمتنا، والإعراب عن تضامننا مع الشعب النيوزيلندي”.

وقبيل المغادرة، أجرى أوقطاي مؤتمرا صحفيا بمطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، دعا فيه العالم بأسره إلى التصدي لظواهر معاداة الإسلام ومناهضة الأجانب والتطرف والعنصرية، على خلفية مذبحة المسجدين في نيوزيلندا.

وقتل 50 شخصا وأصيب آخرون، في هجومين إرهابيين استهدفا مسجدين بمدينة كرايتس تشيرش النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة، وفق آخر محصلة للشرطة.

 

 

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.