عمرها 107.. مسنة تركية تصوت بالمجيء مشياً الى مركز الإقتراع

لم تمنع سنوات عمرها الـ 107، المسنة التركية شكرية أوزباي، من أداء واجبها الانتخابي، حيث جاءت مشيا للإدلاء بصوتها في الانتخابات المحلية التركية التي جرت اليوم الأحد، وذلك في ولاية شانلي أورفة.

وعاشت المسنة التركية فرحة كبيرة لدى الإدلاء بصوتها في منطقة “قره كوبري”، حيث مشت إلى المركز الانتخابي الذي يبعد عن منزلها 300 مترا.

ووجدت أوزباي اهتماما خاصا من الموظفين المكلفين، حيث صعدت إلى الطابق الثالث الذي يتواجد فيه الصندوق رقم 1241 المسجلة فيها، وبمساعدة من ابنتها أمينة البالغة من العمر 80 عاما، أدلت بصوتها في الانتخابات.

وعقب الإدلاء بصوتها، أفادت المسنة للصحفيين أن “الانتخابات تجري في تركيا بجو جميل جدا، متمنية النجاح لكل المرشحين”.

وأضافت “أشكر الله أني في هذا العمر وصحتي جيدة، أتمنى ان يكون الانتخاب خيرا، وأن يفوز من يستحق ذلك، وأنا سعيدة أني أنتخب وأنا في هذا العمر”.

ولفتت إلى أنها تصوّت منذ عمر 18 عاما، وأنها لا تذكر عدد المرات التي شاركت فيها بالانتخابات، لتخرج كما دخلت وهي تسير على قدميها عائدة إلى البيت، حيث تعد من النادرين في تركيا الذين عاصروا الانتخابات خلال حكم كل الرؤساء الـ12، منذ مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، وصولا إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

جدير بالذكر أن الشعب التركي يشارك الأحد، في العرس الديمقراطي المتمثل في انتخابات الإدارة المحلية، حيث بدأ التصويت في الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي (تغ+3) بالمناطق الشرقية والساعة 8 في غرب البلاد.

 

 

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.