“هايرلي أولسون” كلمة تجمع الناخبين الأتراك

مع بدء الناخبين الأتراك في الإدلاء بأصواتهم، الأحد، بالانتخابات المحلية، جمعت كلمة “Hayırlı Olsun” (هايرلي أولسون) الناخبين بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم، وهي كلمة تعني التمني بالخير، وهي تعكس نظرة الشارع التركي للانتخابات.

وتدل الكلمة التي يقولها عموم الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم والانتخاب، أن تكون عملية التصويت مليئة بالخير للبلاد ومستقبله، وهي تجمع الناخبين بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم، وتؤشر على رضاهم بالنتائج مهما كانت.

وتعزز الكلمة، الحاملة للمشاعر الراقية، من الديمقراطية التي تتمتع بها تركيا، وتعتبر نموذجا يحتذى به على مستوى المنطقة والعالم، حيث توحد وتجمع الشعب بالتمني للخير، بعيدا عن حسابات السياسة، وسمو مصلحة الوطن فوق كل شيء.

وخلال جولة للأناضول، في عدد من مراكز الاقتراع في إسطنبول، ظهرت ملامح الإقبال واضحة على مراكز التصويت، حيث الازدحامات المرورية رغم أن الأحد عطلة نهاية الأسبوع، واصطفاف الناخبين في طوابير بقاعات المدارس التي وضعت بها صناديق الاقتراع.

موسى باشول، يقطن بحي أوجلار بإسطنبول، قال “منذ 25 عاما أقيم في أوجلار، وأتمنى أن تكون هذه الانتخابات خيرا للحي والمدينة”.

وأضاف باشول، للأناضول، “كما ترون فإن الانتخابات تجري في أجواء هادئة، ومن يفوز علينا أن نحترمه، نحن نحب بلادنا ومواطنينا، وأتمنى أن تكون الانتخابات خيرا، ويجب علينا الاستمرار غدا في حياتنا بشكل طبيعي، وفي الختام أتمنى الخير مجددا، هايرلي أولسون”.

وقال المواطن التركي حسين كوش، للأناضول، “أتمنى أن تكون هذه الانتخابات خيرا من أجل وطننا، ويجب على المواطنين السعي للانتخابات بما هو خير للجميع”.

أما مواطنه لقمان آلاقوش، فقال”هايرلي أولسون، نتمنى الخير في هذه الانتخابات، هي محطة جميلة في الديمقراطية التركية، نحن أبناء هذا البلد ونخشى عليه ونعتبر أن الديمقراطية من أهم المنجزات التي حققناها، ولذلك مهما كانت النتيجة فلا يسعنا القول سوى هايرلي أولسون”.

وأيد هاكان آلدمير، مواطنه آلاقوش، حيث قال “هايرلي أولسون، أدليت بصوتي في هذه الانتخابات، وكما جرت العادة فإن الانتخابات تجري بطريقة شفافة ديمقراطية، وكمواطنين نتمتع بالحقوق الدستورية، يجب علينا تقبل النتائج مهما كانت، لذلك نصوت ونقول هايرلي أولسون”.

جدير بالذكر أن الشعب التركي يشارك الأحد، في العرس الديمقراطي المتمثل في انتخابات الإدارة المحلية، حيث بدأ التصويت في الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي (4:00 ت.غ) بالمناطق الشرقية والساعة 8 صباحا (5:00 ت.غ) في غربي البلاد.

وبدأ الناخبون التوجه إلى صناديق الاقتراع في عدد من الولايات، من أجل اختيار مرشحيهم في انتخابات الإدارة المحلية، لولاية تستمر 5 أعوام.

ومن المنتظر أن يتوجّه نحو 57 مليون ناخب من أجل التصويت في 194 ألف و390 صندوق انتخابي، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية الـ 81.

"هايرلي أولسون" كلمة تجمع الناخبين الأتراك
"هايرلي أولسون" كلمة تجمع الناخبين الأتراك
"هايرلي أولسون" كلمة تجمع الناخبين الأتراك
"هايرلي أولسون" كلمة تجمع الناخبين الأتراك
"هايرلي أولسون" كلمة تجمع الناخبين الأتراك
"هايرلي أولسون" كلمة تجمع الناخبين الأتراك

 

 

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.