بمشاركة تركية.. إنطلاق معرض “لاد” للصناعات الدفاعية بالبرازيل

انطلق معرض “لاد” الدولي للدفاع والأمن بنسخته الـ12 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، الأربعاء، حيث يشارك فيه أكثر من 400 شركة للصناعات الدفاعية 17 منها تركية.

وعرضت شركات صناعات الدفاع التركية منصات مركبات مدرعة تنتجها، إلى جانب مختلف المركبات البرية والطائرات المسيرة، والأنظمة البحرية، وأنظمة الأسلحة، والأنظمة الإلكترونية، والذخائر، وأجهزة المحاكاة، ومنتجات النسيج العسكرية، ومنتجات الدعم اللوجستي.

وقال مساعد المدير العام للتدريب وتقنيات المحاكاة في الصناعات الجوية الإلكترونية التركية “محمد عاكف نجار”، للأناضول، إنهم أجروا لقاءات مهمة جداً في البرازيل، وأنهم يخططون لتفعيل دورهم في أسواق أمريكا اللاتينية خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن هناك اهتمام كبير من الزوار لجهاز محاكاة القفز بالمظلة التي يعرضها الجناح التركي، معرباً عن سعادته للأهتمام بالمنتجات التركية.

من جهته قال رئيس الاتصالات والمبيعات في شركة توساش التركية لصناعات الفضاء والطيران، “طانر أوزمن”، أن نائب الرئيس البرازيلي ” انطونيو هاميلتون مارتينز موراو”، وقائد القوات البرية ” إدسون ليل بوجول”، ومسؤولين رفيعي المستوى من قيادة القوات الجوية البرازيلية زاروا الجناح التركي بالمعرض، وأطلعوهم بمعلومات عن المنتجات الدفاعية التركية.

وأضاف أوزمن أن مروحية أتاك التركية من طراز ” T129″ لاقت اهتماماً كبيراً من قبل زوار المعرض، وكذلك من خلال مناوراتها الناحجة التي تم إجراؤها في وقت سابق بالبرازيل.

وأردف: “أجرينا مفاوضات مثمرة للغاية مع كبار المسؤولين البرازيليين، ورأينا إمكانات التعاون في صناعة الدفاع بين تركيا والبرازيل”.

 

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.