عقيلة أردوغان: أطلقنا حملة “صفر نفايات” لبناء ثقافة معيشية جديدة

قالت أمينة أردوغان، عقيلة الرئيس رجب طيب أردوغان، إن تركيا أطلقت حملة بيئية بعنوان “صفر نفايات” للتقليل من المخلفات وبناء ثقافة معيشية جديدة، لافتة إلى أن الحملة تسعى لتغيير العادات الاستهلاكية للمواطنين.

جاء ذلك في كلمة لأمينة أردوغان، السبت، خلال مشاركتها في جلسة خاصة بحثت موضوعات متعلقة بالبيئة والشباب ضمن “المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا” المنعقد في منطقة البحر الميت بالأردن.

وأوضحت أن حملة “صفر نفايات”، التي انطلقت تحت رعايتها، تقوم على تغيير العادات الاستهلاكية للمواطنين، وفصل المخلفات من المنبع، ومن ثم إعادة تدويرها، مضيفة: “نحاول بناء ثقافة معيشية جديدة”.

وقالت إن الحملة، الذي انطلقت قبل 15 شهرا، تهدف إلى الوصول بنسبة إعادة تدوير المخلفات إلى 60% بحلول 2030.

وفي موضوع آخر، تطرقت أمينة أردوغان إلى قضية اللاجئين السوريين.

وقالت إن الأردن قام -كما تركيا- بفتح أبوابه للاجئين السوريين الذين اضطروا لمغادرة بلادهم نتيجة الأزمة الإنسانية التي تسببت بها الحرب.

وأشارت إلى أن تركيا تستضيف 4 ملايين لاجئ، بينما يستضيف الأردن 1.3 مليون لاجئ، ويحمل البلدان على عاتقهما مسؤولية المجتمع الدولي فيما يتعلق باللاجئين السوريين.

وأضافت “كما أن الأردن مركز للرحمة والإنسانية، فهو أيضا مركز للابتكار وأحد مصادر الأمل في المنطقة بشبابه المتعلم، صاحب الحيوية الكبيرة، والمعرفة الواسعة بالعالم”.

 

 

.

المصدر/الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.