روسيا تكشف عن وجود 5 آلاف مسلح من داعش في هذه الدولة!

قال مدير جهاز الأمن الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، الثلاثاء، إن نحو 5 آلاف مسلح من تنظيم “داعش” الإرهابي يتمركزون في المناطق الشمالية من أفغانستان، قرب حدود بلدان “رابطة الدول المستقلة”، وأنهم يمتلكون مواد وتكنولوجيا إنتاج أسلحة كيميائية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بورتنيكوف أمام رؤساء الأجهزة الأمنية التابعة لبلدان رابطة الدول المستقلة، خلال زيارة يجريها إلى جمهورية طاجيكستان.

وأضاف المسؤول الأمني أن “انتقال المجموعات الإرهابية إلى المناطق الشمالية من أفغانستان المحاذية لبلدان رابطة الدول المستقلة، يثير قلقنا”.

وتابع: “في تلك المناطق يتمركز 5 آلاف مسلح من ولاية خراسان فرع داعش”.

وأوضح أن بلاده أن حصلت على “معلومات موثوقة” بشأن امتلاك هؤلاء المسلحين طائرات مسيرة و”موادا وتكنولوجيا وبنية تحتية لإنتاج الأسلحة الكيميائية والسموم الحيوية، ويستخدمون الطائرات المسيرة”.

وأشار إلى أن “الإرهابيين يستخدمون بشكل متزايد المدفوعات الإلكترونية، والعملات المشفرة لنقل الأموال التي وردت من بعض الدول والمنظمات التي تدعم الشبكة الإرهابية العالمية”.

وتتكون “رابطة الدول المستقلة” من 12 بلدًا هي: روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا ومولدافيا وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان، إلى جانب كل من كازاخستان، وقرغيزيا، وطاجكستان، وتركمانستان، وأوزبكستان. المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.