رياضة

فيديو عن الحادث الذي قتل اللاعب السابق لأرسنال وريال مدريد، وشكوك حول ما حدث

لم يكن اللاعب السابق للناديين الإسبانيين إشبيلية، وريال مدريد، وأرسنال الإنجليزي، أنطونيو رييس، وحيداً عندما انقلبت سيارته، وتوفي إثر ذلك أمس السبت 1 يونيو/حزيران 2019، بحسب ما أظهرته التحقيقات الأولية، فيما بيّن مقطع فيديو ما الذي حصل للاعب الإسباني.

وبدأ المحققون الإسبان التحقيق في وفاة اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً، ولم تخلُ التخمينات الأولية من الشك حيال ما حدث.

وأشارت خدمات الإسعاف وسلطات محلية في مسقط رأس اللاعب بمدينة أوتريرا، إلى أن رييس توفي بعد حادث تعرَّض له على الطريق بين المدينة وإشبيلية، موضحة أن أحد أقاربه قضى أيضاً إلى جانبه، في حين أصيب شخص ثالث بجروح، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ونشرت القناة الإسبانية Canal del Fútbol مقطع فيديو، تضمَّن لقطات طبيعية من موقع الحادث الذي أنهى حياة رييس، ولقطات أخرى تعبيرية شرحت فيها السيناريو الذي وضعه خبراء مرور إسبان لكيفية وقوع الحادث.

ويتوقع الخبراء أن سيارة رييس وهي من طراز Mercedes Brabus S550V انفلتت فجأة بلا أي سيطرة على الطريق ولمسافة 200 متر تقريباً، ثم راحت تنحرف وتدور من دون أن تصطدم بأي سيارة أخرى، حتى انقلبت واستقرت في المنحدر الذي اشتعلت فيه بألسنة نار سريعة.

وبحسب صحيفة elconfidencial الإسبانية، فإنَّه بعد اشتعال النار توفي رييس وابن عمه جوناثان رييس، في حين نُقل قريبه الثاني خوان مانويل كالديرون إلى المستشفى، وكان 60% من جسده مصاباً بالحروق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادثة وقعت في الساعة 11:40 من صباح أمس السبت، وأوضحت أن الحادث وقع على بعد 18 كيلومتراً من الطريق السريع A-376، الذي يؤدي إلى أوتيرا، ووصفت الصحيفة الطريق بأنه خطير.

ويُستبعد أن يكون رييس مخموراً وهو يقود السيارة، وأن يكون ذلك هو سبب وقوع الحادث، فمن جهة وقع الحادث في الساعة 11:40 صباحاً، ومن ناحية أخرى، أشارت صحيفة elconfidencial إلى أن الحادث وقع عندما كان رييس عائداً إلى أوتيرا بعد الانتهاء من تمارين صباحية، الأمر الذي يثير الشكوك حيال ما حصل، وهو ما قد يساعد في كشفه تشريح الجثة غداً الإثنين.

وكان نادي إشبيلية، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، نعى أمس السبت، في بيان بحسابه على تويتر، وفاة رييس، وقال: «لا يمكن أن نعلن نبأً أسوأ من ذلك، لاعبنا السابق المحبوب خوسيه أنطونيو رييس توفي في حادث سير».

وكان رييس يلعب بين صفوف إكستريمادورا في دوري الدرجة الثانية الإسباني، وتأجلت سبع مباريات كانت مقرَّرة في الدرجة الثانية اليوم الأحد، وبينها لقاء إكستريمادورا مع قادش، حتى الثلاثاء.

خوسيه رييس لعب سابقاً لنادي أرسنال الإنجليزي – رويترز

وخاض مباراته الأخيرة ضد ألكوركون، في 18 مايو/أيار الماضي، حيث فاز إكستريمادورا 1-صفر.

وقال النادي في بيان: «بقلب مكسورٍ يعلن إكستريمادورا وفاة لاعبه خوسيه أنطونيو رييس في حادث سير. نسأل الجميع الدعاء له».

كما لعب رييس جناحاً أيسر لأرسنال وريال مدريد وأتليتيكو مدريد وأندية أخرى، وشارك في 21 مباراة مع منتخب إسبانيا.

وخاض رييس مباراته الاحترافية الأولى مع إشبيلية وعمره 16 عاماً، وانتقل لأرسنال في يناير/كانون الثاني 2004، مقابل 17 مليون جنيه إسترليني، وكان ضمن التشكيلة الشهيرة التي فازت بالدوري الإنجليزي الممتاز في ذلك الموسم من دون هزيمة.

وقال أرسنال في حسابه على تويتر: «كان خوسيه جزءاً من فريقنا الشهير الذي لا يقهر، وكان صاحب شعبية كبيرة في نادينا، وسيحمل دائماً مكاناً خاصاً في قلوبنا. قلوبنا مع أسرته وأصدقائه».

وانضمَّ رييس لريال مدريد على سبيل الإعارة في موسم 2006-2007، وفاز بدوري الدرجة الأولى الإسباني، وانتقل لاحقاً إلى جاره أتلتيكو قبل العودة لنادي طفولته إشبيلية في 2012، ليحرز معه ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الأوروبي بين 2014 و2016.

وقال سيرجيو راموس، قائد منتخب إسبانيا، وهو زميل سابق لرييس في إشبيلية، على وسائل التواصل الاجتماعي: «أنا محطَّم، ليست لديَّ أي كلمات، سنتذكّره دائماً، ارقد في سلام يا أخي».

وتأتي وفاة رييس بعد 12 عاماً من وفاة أنطونيو بويرتا، الظهير الأيسر لإشبيلية، بسبب نوبة قلبية خلال مباراة.

وقال مونشي، المدير الرياضي للنادي الأندلسي: «من المستحيل تصديق هذه الأنباء، ارقد في سلام يا خوسيه أنطونيو رييس… كنت جناحاً أيسر عظيماً».

كما نعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإسباني اللاعب الراحل.

.

المصدر:عربي بوست

أحدث الأخبار

قناة عبرية تتحدث عن مكان وجود السنوار وامتلاك حماس لصواريخ بعيدة المدى

ذكرت القناة 13 العبرية أن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، يعتقد أن زعيم حماس في غزة،…

20/05/2024

“كتائب القسام” تنشر فيديو لوضع مقاتليها عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية من مسافة صفر

عرضت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مشاهد تظهر تنافس اثنين من عناصرها على وضع…

20/05/2024

جريمة بشعة تهز مصر.. والأمن يتحرك

هزت محافظة المنيا في صعيد مصر واقعة مأساوية بقرية إبشاق التابعة لمركز بني مزار شمال،…

20/05/2024

أردوغان: سنواصل الوفاء بمقتضيات حسن الجوار والأخوة تجاه إيران

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستواصل الوفاء بمقتضيات حسن الجوار والأخوة تجاه…

20/05/2024

كيف سيكون الطقس اليوم؟ توقعات الطقس ليوم 17 مايو 2024

  نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن التقديرات الواردة تشير إلى أن درجات الحرارة سترتفع…

17/05/2024

أسعار صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الجمعة بمدينة إسطنبول عند الساعة…

17/05/2024