أرقام وإحصائيات.. تعرف علي أبرز زبائن الصناعات الدفاعية التركية في 2019

كشف مجلس المصدرين الأتراك، عن حجم صادرات تركيا إلى الإمارات والسعودية، في قطاع الصناعات الدفاعية والطيران، خلال الأشهر الـ 5 الأولى من العام الجاري.

 

وبحسب بيانات مجلس المصدرين الأتراك، فقد بلغت صادرات تركيا إلى الإمارات والسعودية في هذا المجال، قرابة 85 مليون دولار خلال الفترة المذكورة.

 

ووفقاً للمصدر نفسه، فقد ارتفعت الصادرات التركية في قطاع الصناعات الدفاعية والطيران ارتفعت بنسبة 37% بين يناير/ كانون الثاني ومايو/ أيّار من العام الحالي، لتسجل مليار و74 مليون دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة مع الفترة من 2018.

 

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول المستوردة من تركيا للصناعات الدفاعية والطيران بقيمة 352 مليون و624 ألف دولار، فيما حلت قطر في المرتبة الثانية بقيمة 123 مليون و56 ألف دولار.

 

وحلت ألمانيا في المرتبة الثالثة ضمن الدول الأكثر استيرادا في قطاع الصناعات الدفاعية والطيران، بواقع 107 ملايين و464 ألف دولار، فيما جاءت سلطنة عمان في المرتبة الرابعة بقيمة استيراد 100 مليون و671 ألف دولار، تبعتها الإمارات بـ 63 مليون و254 ألف دولار، ثم هولندا بـ 33 مليون و665 ألف دولار، والسعودية بـ 21 مليون و399 ألف دولار.

 

وشهدت الصناعات الدفاعية التركية خلال العام الماضي، قفزات وتطورات ملحوظة، تمثلت في تعزيزها ترسانة القوات الأمنية والعسكرية في البلاد، بمجموعة من المنتجات المحلية ذات الإمكانات والقدرات العالية.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.