تتحول لميزان.. مزايا خفية في الهواتف الذكية لا تعرفها

بات انتشار أجهزة الهواتف الذكية جلياً بين الناس جميعاً، حيث أصبح الهاتف المحمول شيئاً أساسياً للجميع كباراً وصغاراً، وعلى رغم ما توفره تلك الهواتف من الكثير من المميزات للمستخدمين، واعتماد الكثيرين عليها، فإن البعض ما زال يجهل بالكثير من الوظائف والمزايا الخفية المتاحة بتلك الأجهزة والتي يمكن استغلالها من أجل الحصول على راحة أكثر أثناء القيام بالمهمات المختلفة، وفيما يلي نرصد لكم مجموعة من المزايا الخفية التي قد لا يعرفها المستخدمون عن الهواتف الذكية:

نسخ التطبيقات

تحتوي الهواتف الذكية على قائمة خيارات تسمى بـ“استنساخ التطبيقات”، مهمتها استنساخ أي تطبيق بضغط على زر واحد، وهو ما يسهل الأمور كثيراً بالنسبة لكل من يريد دخول موقع واحد من خلال أكثر من حساب.

فتح نافذتين

تملك الهواتف الذكية ميزة جيدة تتمثل في إمكانية فتح نافذتين في وقت واحد، مما يمكن المستخدمين من قراءة أي موضوع والوصول للترجمة مثلاً دون إرهاق.

معرفة أوزان الأحجام الصغيرة

تحوي الهواتف الذكية تطبيقاً بسيطاً قادراً على معرفة أوزان الأحجام الصغيرة بدقة شديدة.

خرائط غير متصلة بالإنترنت

توفر الهواتف الذكية خدمة تحميل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت، ثم غلق الاتصال بالإنترنت بعد ذلك، ومن ثم استعمال تلك الخرائط دون أن تتكلف أي شيء.

الوضع الآمن

يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية استخدام الوضع الآمن “safe mode” أثناء معالجة أي أخطاء أو إزالة أي تطبيقات يتعارض تشغيلها مع قيام الهاتف بمهامه بكفاءة، وذلك عن طريق الضغط مطولاً على زر التشغيل.

الدفع بالهاتف المحمول

تتيح الهواتف الذكية تقنية التواصل قريب المدى، والتي من خلالها يمكن ربط بطاقات الدفع بالهواتف، مما يسهل عملية دفع الأموال كثيراً دون الحاجة لحمل المال أو بطاقة الدفع.

المسح الضوئي

تملك الهواتف الذكية كاميرات تمكنك من المسح الضوئي لأي شيء دون عناء، فقط عن طريق تطبيق مخصص لذلك، يمكن أن يتم إرسال أي معلومة بدقة متناهية، دون الحاجة لإعادة كتابتها مرة أخرى.

شاشة مكبرة

وهي ميزة مفيدة للمستخدمين ذوي البصر الضعيف حيث يمكنهم من خلالها تكبير أي جزء من الشاشة من خلال الضغط سريعاً على الشاشة ثلاث مرات بإصبع، وسحب إصبعين أو أكثر للتمرير وذلك لتكبير منطقة معينة في الشاشة.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.