لتجنب الإحراج.. عدّة طرق لإزالة رائحة العرق من الملابس

تعد رائحة العرق العالقة في الملابس من المشاكل الشائعة التي يعاني منها العديد من الأشخاص ومن كلا الجنسين، مما يسبب لهم الإحراج، وتنبعث هذه الروائح من الملابس نتيجةً لعدة أسباب أبرزها؛ عدم الاهتمام بتنظيف الملابس أو غسلها بطريقة صحيحة، أو عدم فعالية الطرق التقليدية في الغسيل في التخلص من الرائحة، مما يستدعي استخدام طرق أخرى، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم طرقًا بسيطةً لإزالة رائحة العرق من الملابس.

طرق إزالة رائحة العرق من الملابس معالجة البقع مسبقًا: تساهم المعالجة المسبقة للبقع في التخلص من رائحة العرق العالقة في الملابس، وتكون المعالجة من خلال البحث عن أي تراكم للعرق، عن طريق تفقد الوجه الداخلي لقطعة الملابس، والبحث عن وجود منطقة شمعية أو دهنية، أو تغير في لون نسيج القطعة.

استخدام الخل الأبيض: يساهم الخل الأبيص في التخلص من رائحة العرق العالقة في الملابس، وتحقيق التوازن في نسيج القطعة، ويستخدم من خلال إضافة كوب من الحل الأبيض إلى حوض مملوء بالماء الدافئ النظيف، ونقع الملابس بالمزيج لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات قبل غسلها بالغسالة كالمعتاد.

استخدام الأسبرين: يساهم الأسبرين في التخلص من رائجة العرق العالقة في الملابس؛ لاحتوائه على حمض السالساليك الذي يتغلغل إلى داخل الأنسجة ويقضي على البروتينات الموجودة في بقعة العرق، ويستخدم من خلال طحن حبتين من الأسبرين، ومزجهما مع كمية من الماء الدافئ حتى يتشكل معجون سميك القوام، وتطبيق المعجون على القطعة مباشرةً، وفرك القطعة بلطف لتجنب تلف الأنسجة، وترك المعجون على البقع لمدة ساعة تقريبًا قبل غسل الملابس كالمعتاد.

استخدام مسحوق غسيل معطر: تتوفر العديد من مساحيق الغسيل المعطرة، على شكل سائل مركز، وتُستَخدم هذه السوائل باتباع إرشادات الاستخدام المتواجدة على العبوة، للتخلص من رائحة العرق، والحصول على غسيل نظيف مع رائحة عطرة ومنعشة.

تجفيف الملابس بالهواء الطلق: ينصح بتجنب استخدام المجفف الكهربائي لتجفيف الملابس، والحرص على نشرها وتجفيفها في الهواء الطلق الذي يساهم في التخلص من رائحة العرق بعكس المجفف الكهربائي الذي يساهم في تغلغل الرائحة في أنسجة الملابس.

استخدام صودا الخبز: تساهم صودا الخبز في التخلص من رائحة العرق في الملابس بإضافة كوبين من صودا الخبز إلى حوض مملوء بالماء الدافئ، وتقليب الماء حتى تنتشر صودا الخبز، ثم نقع الملابس في الحوض لبضع ساعات أو لليلة كاملة، ومن ثم شطف الملابس بالماء، وغسلها باليد بكمية كافية من مسحوق الغسيل.

استخدام الملح: يستخدم الملح بإضافة نصف كوب من الملح إلى وعاء مملوء بالماء الدافئ، ونقع قطعة الملابس لليلة كاملة قبل غسلها صباحًا كالمعتاد.

نصائح لمنع التصاق رائحة العرق بالملابس

تجنب ارتداء الملابس ليومين متتالين دون غسلها، والحرص على غسل القطعة حتى لو ارتُدِيَت ليوم واحد. ترك الملابس حتى تجف تمامًا قبل إعادة ارتدائها.

الاستحمام يوميًا، وفي حال عدم القدرة على الاستحمام الحرص على تغيير الملابس، وتنظيف المنطقة تحت الإبطين باستمرار، بهدف التقليل من رائحة الجسم.

استخدام مزيل العرق؛ لتجنب اتبعاث رائحة العرق من الأصل.

تغيير النظام الغذائي، خاصةً في حال كانت الرائحة قويةً، مثل تجنب الأطعمة التي تحتوي على البهارات.

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.