مسؤول أمني تركي: انقلابيو 15 تموز أرادوا تحطيم أحلام ومستقبل شعبنا وأمتنا

قال مساعد المدير العام لدائرة الهجرة والجوازات في تركيا “غوغتشاه أوك”، إنه لو نجح الانقلابيون مساء 15 تموز/يوليو 2016 بفعلتهم لـ”كانوا عملوا على تدمير وتحطيم واقع ومستقبل وأحلام الشعب التركي والأمة كلها”، مشيدا بـ”ببسالة وذكاء الشعب التركي”.

جاء ذلك خلال لقاء مع صحفيين عرب وأتراك ، السبت، تزامنا مع إحياء الذكرى السنوية الثالثة للمحاولة الفاشلة التي قام بها تنظيم “غولن” الإرهابي مساء 15 تموز/يوليو 2016.

وتابع “أوك” أنه “  الإثنين سنحيي الذكرى الثالثة للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي حصلت في 15 تموز/يوليو 2016، ومع الأسف نحن شهدنا في تاريخ تركيا تجارب مؤلمة من خلال العديد من الانقلابات العسكرية ضد الديمقراطية والحرية”.

وأضاف “سابقا قد خسرنا رئيس الوزراء عدنان مندريس (في انقلاب 1960)، وهو شخص كان ذا قيمة وأهمية ليس في تركيا وحسب بل في العالم الإسلامي كله، كما عشنا تجربة مؤلمة خلال انقلاب 28 شباط/فبراير 1997 (على حكومة نجم الدين أربكان)”.

ورأى “أوك” أن “محاولة انقلاب 15 تموز مختلفة تماما عن الانقلابات السابقة، فهي محاولة لو نجحت كانت تريد أن تدمر واقع ومستقبل أمتنا وتحطم أحلام شعبنا… لقد كانت محاولة تستهدف الوطن كله وشعبه وحكومته ورئيسه، ولكن لقد كان الشعب التركي ذكيا وقويا في صد هذه المحاولة، ولم يعط فرصة للجهات التي كانت تريد أن تأخذ تركيا أسيرة لديها”.

وشدد أن “تنظيم (فتح الله غولن) يدفع اليوم ثمن فعلته الآثمة عن طريق القضاء والمحاكمات العادلة في المحاكم التركية”.

وختم “أوك” قائلا “إن شاء الله تركيا لن تشهد مجددا أي انقلابات، بل ستقوم بتعزيز ثقافة الديمقراطية والحريات من أجل الأجيال المقبل ومن أجل كل الأمة”.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.