تشاووش أوغلو يبحث مع “ماكي” إصابة دبلوماسي بيلاروسي في أنقرة

أبلغ وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي، أن إصابة مستشار الشؤون الإدارية في سفارة بيلاروسيا بأنقرة، ألكساندر بوغانشيف، بسلاح ناري، “ليس تطورًا سياسيًا أو دافعًا آخر، إنما وقع نتيجة شجار”.

وزار تشاووش أوغلو، المشفى الذي نُقل إليه بوغانشيف بعد إصابته بجراح جراء إطلاق النار عليه من قبل جاره، في المجمع السكني الذي يقيم فيه بأنقرة، بعد نشوب خلاف بينهما، واطّلع على معلومات حول صحة الدبلوماسي من مسؤولي المشفى.

وفي تصريحات للصحفيين، أوضح تشاووش أوغلو، أنه جرى نقل الدبلوماسي البيلاروسي إلى المشفى إثر إصابته بجروح جراء إطلاق النار عليه.

وأشار إلى أن المنفذ هو عميد متقاعد، انتحر بعد أن أطلق النار على الدبلوماسي.

وأكد تشاووش أوغلو، أن العملية الجراحية التي خضع لها الدبلوماسي ناجحة للغاية.

وقال “يرقد حاليا في وحدة العناية المركزة. بطبيعة الحال، كل عملية جراحية محفوفة بالمخاطر، ولكن بناء على المعلومات التي تلقيتها من الأطباء فإنه سيخرج من العناية المركزة. ونأمل أن يتحسن بأسرع وقت”.

وأضاف “اتصلت بنظيري البيلاروسي فلاديمير ماكي، وأطلعته على معلومات عن الحادث، وأبلغته بأننا نتابع الموضوع عن كثب. الحالة الصحية للدبلوماسي جيدة ونأمل أن يتحسن غدًا”.

وأشار تشاووش أوغلو، إلى استمرار التحقيقات حول الحادث

وأوضح أنه “وفقًا للمعلومات الواردة من وزير الداخلية، فإن الحادث جريمة دنيئة، وقع نتيجة شجار، وليس تطورًا سياسيًا أو طابعا آخر. الشيء المهم هو أن الدبلوماسي ألكسندر الآن في صحة جيدة”.

وبيّن أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يتابع الأمر عن كثب، إلى جانب وزارة الداخلية والسلطات الأمنية أيضا.

المصدر/A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.