تشكيل لجنة تركية سورية لمعالجة قضايا السوريين في تركيا

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الثلاثاء، تشكيل لجنة  سورية – تركية المشتركة،لمتابعة أوضاع السوريين في تركيا.

 

وقال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري، يحيى مكتبي، إن “اللجنة ستعقد أولى اجتماعاتها خلال يومين المقبلين، وسيتم وضع آليات محددة للعمل”.

 

وأضاف أن “أهمية الخطوة تنبع من أن تلك اللجنة ليست مؤقتة بل دائمة وستعمل على أكثر من منحى، سواء لحل المشكلات أو لإطلاق مبادرات لتعزيز أواصر الأخوّة والصداقة والجوار بين السوريين والأتراك”.

 

وخصص الائتلاف السوري بريدًا إلكترونيًا لإرسال الحالات التي تحتاج إلى متابعة من أجل العمل عليها، حسب ما جاء على موقعه الرسمي على الانترنت، لافتًا إلى أن المراسلة تتم على الإيميل التالي:   refugees.tr@etilaf.org  

 

وفي بهذا الخصوص قال مكتبي “سنجمع من خلال هذا الإيميل الحالات ونعرضها على الأخوة الأتراك، والعمل على إيجاد الحلول لها”.

 

يشار إلى أن رئيس الائتلاف السوري أنس العبدة كشف خلال اللقاء الذي جمعه مع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأربعاء 27 تموز/يونيو الجاري، أنه تم الاتفاق على تشكيل اللجنة السورية – التركية المشتركة، التي تضم من الجانب التركي معاون وزير الداخلية ورئيس دائرة الهجرة وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة، ويشرف عليها من الجانب السوري رئيس الائتلاف وتضم مسؤولي الملفات ذات الصِلة في الائتلاف.

.

وكالات

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.