وفاة والدة البشير.. والرئيس السوداني السابق يغادر السجن لتشيعها

توفيت هدية محمد الزين، والدة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، الإثنين 29 يوليو/تموز 2019، بأحد مستشفيات العاصمة الخرطوم، وفق ما أعلنته وسائل إعلام محلية.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية أن والدة البشير توفيت بعد معاناتها مع المرض، دون ذكر معلومات عن عمرها أو نوع المرض. وأشارت إلى أن صحتها تدهورت في الأيام الأخيرة، وتوفيت بمستشفى علياء التخصصي (يتبع للجيش).

 

وأفادت صحيفتا الانتباهة (خاصة) و «باج نيوز» (خاصة) على موقعهما الالكترونيين، بأن والدة البشير طلبت زيارة ابنها (البشير 75 عاماً) في السجن، ولكنها لم تتمكن من ذلك.

 

وبحسب مصادر تحدثت لصحيفة “السوداني”، “سمحت السلطات في السودان بخروج الرئيس المعزول عمر البشير من مقر اعتقاله في سجن كوبر للمشاركة في تشييع والدته التي توفيت يوم أمس الاثنين في مستشفى السلاح الطبي بالخرطوم”.

وبحسب الصحيفة: “شهد البشير، الذي خرج برفقة شقيقه، عبد الله، ووزير الدفاع الأسبق، عبد الرحيم محمد حسين محب، صلاة الجنازة، وسط انتشار شرطي كثيف بمحيط سكن الأسرة”.

ووفقا لشهود عيان تحدثوا للصحيفة السودانية، فإن “البشير أحيط بحراسة أمنية محدودة، وورى جثمان الفقيدة بمقابر حمد في الخرطوم بحري”.

وعزل الجيش عمَر البشير، في 11 أبريل/نيسان الماضي، بعد احتجاجات شعبية متواصلة لأكثر من خمسة أشهر.

ويقبع البشير في سجن كوبر شمالي الخرطوم، حيث يواجه عدة تهم، بينها «التحريض والاشتراك الجنائي في قتل المتظاهرين»، و «تدبير انقلاب 1989″، والفساد المالي.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.