لهذا السبب ألغت تركيا منح التأشيرة الإلكترونية للجزائريين

كشفت وسائل إعلام تركية عن سبب إلغاء تركيا منح التأشيرة الإلكترونية لقطاع واسع من الجزائريين، والعودة بالعمل بنظام التأشيرة التقليدية.

 

وأضافت الوسائل، أن هذه الإجراءات الجديدة، سببها تنامي أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين باتوا يتخذون من تركيا نقطة عبور لدخول بلدان أوروبا.

يُشار إلى أن هذا النوع من التأشيرة موجه للسياح ورجال الأعمال ويتم الحصول عليه عبر الانترنت، باستعمال جواز السفر وصورة شمسية ويستخدم المهاجرين هذا النوع من التأشيرة للسفير إلي تركيا ثم الهجرة إلي أوروبا.

 

وأعلنت الخطوط الجوية التركية، إلغاء أنقرة منح التأشيرة الإلكترونية لقطاع واسع من الجزائريين، و،العودة بالعمل بنظام التأشيرة التقليدية.

 

وأضافت في بيان لها، أن الإجراء الجديد شمل تأشيرة “سي 1” والتي تخص من تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، مبيناً أن القرار سيبدأ بالسريان اعتباراً من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

واستثنى الإجراء الجديد للسلطات التركية صنف تأشيرة “بي1” وهي تلك الخاصة بالأشخاص أقل من 18 سنة وأكثر من 35 سنة.

وبحسب شركة الخطوط الجوية التركية، فإن تأشيرات صنف “بي 1” لا تزال معمولا بها وسارية المفعول، لكن بشروط، مؤكدة في الوقت نفسه أنها لن تقوم بتعويض التذاكر بالنسبة للأشخاص الذين يواجهون مشاكل في التأشيرة ويجري ترحيلهم.

.

تركياالآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.