ما صحة اعتزام تركيا إعادة توطين لاجئين سوريين في كندا؟

نفى مدير الهجرة في ولاية شانلي أورفة صحة ما تداولته منصات التواصل الاجتماعي من أنباء حول اعتزام تركيا إعادة توطين عدد من اللاجئين السوريين في كندا.

وقالت وكالة إخلاص التركية، إن الخبر الكاذب دفع مئات السوريين للتوجه، صباح اليوم الأربعاء، إلى مبنى ولاية شانلي أورفة، والانتظار أمامه لساعات طويلة بغرض تقديم الطلبات.

وأضافت الوكالة أن السوريين أُصيبوا بخيبة أمل حينما علموا أن الخبر عارٍ عن الصحة تماماً.

وأشار مدير دائرة الهجرة في شانلي أورفة “فاتح اشك” إلى أن المنشور الذي تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي احتوى على معلومات خاطئة فيما يتعلق بإعادة توطينهم لـ “الضيوف السوريين” في كندا.

وتابع في إطار توضيح سير العملية قائلاً إن اللجان المشكلة من قبل الولاية ومديريتهم تعمل في البداية على تقييم وضع المتقدمين، مشيراً إلى أن تقييماتهم تولي اهتماماً وتركيزاً على ذوي الاحتياجات الخاصة من السوريين.

وأضاف أنهم يرسلون القوائم إلى المديرية العامة للهجرة، التي تجري دراساتها وتعمل بالتنسيق مع الأمم المتحدة على إعادة توطين السوريين وفقاً للأعداد التي تحددها دول الطرف الثالث.

ولفت مدير الهجرة الانتباه في ختام حديثه إلى أن أعداد طلبات السوريين المرتفعة مقارنة مع الأعداد المحددة من قبل تلك الدول تحول دون تمكنهم من تنفيذ العملية بالشكل الذي يرغبونه.

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.