“الصحة التركية” تعلن عن إجراء هام قبيل بدء العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة الصحة التركية،أنه ستقوم المدارس في عموم تركيا، بإجراء الفحص الطبي المجاني للعيون لكل طلاب الصف الأول الإبتدائي، وذلك ضمن تعميم وزاري جديد يشمل الأطفال حديثي الولادة، والأطفال ماقبل السن الدراسية وخلال المراحل الدراسية.

وتركز هذه الفحوصات على الكشف المبكر لمشاكل الرؤية عند الرضع والأطفال، لمنع تفاقهما لاحقاً.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، تفاصيل التعميم الوزاري الجديد، الذي قام وزير الصحة التركي فخرالدين كوجا بالتوقيع عليه، وتعميمه على الدوائر الطبية والجهات ذات الصلة في عموم تركيا.

وفي هذه الخصوص، قال الوزير كوجا “قمنا بإعداد وتوزيع التعميم الجديد إلى الولايات التركية كاملة، وقمنا بتوسيع نطاق الفحص الطبي للرؤية ليشمل إلى جانب الأطفال حديثي الولادة، والأطفال ماقبل السن الدراسية، الأطفال في بداية المرحلة الدراسية الإبتدائية”.

وتعتبر تركيا رائدة في تاريخها العريق كمركز للصحة في جغرافيتها وموقعها الاستراتيجي الذي يشمل منتجعات و أماكن وينابيع إستشفائية صحية وتاريخية، وفي مستشفياتها المعاصرة وإمكانياتها الحضارية الواسعة التي تقدم الخدمات العديد لمواطنيها الأتراك وللسواح.

كما يتمتع قطاع الصحة في تركيا بإمكانات متطورة في مجالات الرعاية الصحية المجانية، والسياحة العلاجية، وقطاع الصحة الإلكترونية.

وتعمل تركيا على إدامة التطوير في قطاعها الصحي، حيث تأتي أهداف تطوير القطاع الصحي التركي الذي يفترض تنفيذها قبيل حلول العام 2023، ضمن مسيرة تركيا ورؤيتها للعام 2023.

وتعمل وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التنمية على وضع وتنفيذ الخطط المشتركة طويلة الأجل في هذا الخصوص، سواء في مجال صناعة الدوائية أو المنشآت والخدمات الطبية المقدمة فيها.

كما تعمل الحكومة التركية على تطوير برامج شراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الرعاية الصحية في السياق نفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.