البيت الأبيض ينشر صورا تظهر آثار الهجوم على معملي “أرامكو” في السعودية

أطلع البيت الأبيض الصحفيين على صور تظهر المواقع التي تعرضت للأضرار جراء الهجوم على منشآتين نفطيتين لشركة “أرامكو” في السعودية يوم السبت.

وأرفقت السلطات الأمريكية الصور بتعليق يفيد بأن 19 موقعا على الأقل للبنية التحتية الحيوية في معملي بقيق وهجرة خريص، ضربت بـ”دقة عالية”، 17 منها في بقيق.

وأضافت أن الهجوم نفذ بوسائل قدمت من إيران عبر أراضي العراق، وليس من اليمن.

 

ونقل الصحفيون عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الأدلة تشير الآن إلى أن الهجوم شن بواسطة صواريخ كروز وليس بطائرات مسيرة حوثية.

 

المصدر: وكالات

تعليق 1
  1. عمر المناصير يقول

    ترمب الذي من يراهن عليه خسران لأنه رجُل مُتقلب وكذاب وقوله مثل بوله.. فهو يعترف بأن الهجوم كان باستخدام صواريخ كروز وطائرات مُسيرة 19 صاروخ كروز اصابت اهدافها بدقة مُتناهية واحدثت اضرار بالغة…ثُم يشكك…فأين هي حمايتك يا لص للسعودية..وما فائدة ما تم شراءه من سلاح منك والمليارات التي أبتززت بها السعودية.. سيتحركون للنهب والإبتزاز..متى سيتحركون أليس ما تعرضت لهُ السعودية هجوم…فأميركا ستتحرك لأنها لا تنام الليل من شدة قلقها على السعودية وخاصةً حراميهم ترمب..وربما يكون تحركهم مثل تحركهم عندما أسقطت إيران إحدى طائراتهم..ترمب كبيرهم الذي علمهم السحر…طبعاً مُستعدون للتحرك…إما نحو تحريض إيران على ذلك من أجل إبتزاز السعودية..أو التحرك أثناء نومهم وأثناء الرقص…فقد تحركوا وشاهد العالم تحركهم خلال ما تعرضت له السعودية سابقاً فهذا الهجوم كم رقمه…وما يُدرينا أن ما تتعرض لهُ السعودية تقف وراءه اللعينة اميركا بكذابها الأكبر وفرعونها ترمب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.