أردوغان يطير السبت إلي الأمم المتحدة لهذا السبب

يغادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، الجمعة، أن أردوغان سيزور الولايات المتحدة في الفترة ما بين 21 إلى 25 سبتمبر/أيلول الجاري للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف البيان أن أردوغان سيشارك في القمة العالمية للمناخ التي دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 23 سبتمبر الجاري.

كما سيلقي الرئيس التركي كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 24 سبتمبر.

ومن المزمع أن يلقي كلمة أيضا في اجتماع حوار القادة الذي يقام على هامش أعمال الدورة تحت عنوان “قمة أهداف التنمية المستدامة”.

ومن المنتظر أيضا أن يستضيف الرئيس أردوغان فعالية رفيعة المستوى حول “مكافحة خطاب الكراهية” مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، سُيعقد اجتماع ثلاثي بين تركيا وباكستان وماليزيا، إضافة إلى لقاءات ثنائية لعدد من زعماء وملوك ورؤساء الدول.

ويلتقي أردوغان خلال زيارته للولايات المتحدة، مع ممثلي الجاليات التركية والإسلامية واليهودية، إضافة إلى مشاركته في افتتاح معرض للفنان الراحل “أرا غولر” أشهر المصورين الفوتوغرافيين الأتراك.

ومن المخطط أيضا أن يحضر الرئيس التركي مؤتمر الاستثمار التركي العاشر ومأدبة طعام ينظمها مجلس الأعمال التركي – الأمريكي. المصدر/A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.