قيادي سوري معارض يوجه رسالة لـ”مؤتمر المعارضة التركية” 

وجه القيادي في الجيش السوري الحر “مصطفى سيجري” رسالة لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض وزعيمه كمال كيليتشدار أوغلو، انتقد فيها موقفهم الداعم لرئيس النظام السوري بشار الأسد.

 

وجاءت رسالة “سيجري”، تزامنا مع انعقاد “مؤتمر سوريا.. الباب المفتوح إلى السلام” الذي ينظمه حزب الشعب الجمهوري، اليوم السبت، في إسطنبول التركية، بحضور شخصيات مؤيدة للنظام السوري.

 

وقال سيجري إن “استضافة السيد “كيليتشدار أوغلو‬” شخصيات إرهابية موالية لبشار الأسد في مؤتمر إسطنبول اليوم، أمر غير أخلاقي وفيه إهانة لدماء الشهداء السوريين والأتراك على حد سواء، وخطوة استفزازية، فيها مخالفة متعمدة ومحاولة لتفشيل التحالفات القائمة بيننا وبين أنقرة في حربنا المشتركة ضد الإرهاب”.

 

وتساءل “ما هو موقف السيد كيليتشدار أوغلو لو أننا عقدنا مؤتمرا دوليا في عفرين‬ واستضفنا شخصيات تركية إرهابية من حزب العمال الكردستاني (تنظيم”بي كاكا” الإرهابي) بدعوى حل الأزمة الحالية شمال شرقي سوريا؟!”.

وخاطب سيجري زعيم حزب الشعب الجمهوري قائلا “سيد كيليتشدار لا يمكن لنا أن ننظر إلى خطواتك هذه إلا في سياق دعم إرهاب الأسد، وعلى حساب شعبنا ومصالح شعبك”.

 

وطال سيجري “الحلفاء في الحكومة التركية باتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف محاولات إعادة شرعنة الأسد ونظامه الإرهابي الداعم الرئيس لتنظيم “بي كاكا” الإرهابي، والمجموعات الإرهابية التي نفذت هجمات إرهابية داخل الأراضي التركية”.

 

وأضاف “نرجو من الأخوة السوريين والحقوقيين المقيمين في تركيا، المسارعة لرفع دعاوى في المحاكم التركية بحق الشخصيات الإرهابية الموالية للأسد المشاركة في مؤتمر إسطنبول اليوم، والمتورطين في قتل أكثر من مليون مواطن سوري، والعشرات من الجنود الأتراك من خلال دعم عصابات الإرهابي معراج أورال”.

 

وفي سياق متصل عقد حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، اليوم السبت، مؤتمرا في ولاية إسطنبول بعنوان “سوريا.. الباب المفتوح إلى السلام”، بحضور شخصيات ممثلة عن الاتحاد الأوروبي والدول المجاورة لتركيا، وذلك ضمن “مبادرة لترسيخ السلام والتعاون بين دول منطقة الشرق الأوسط وإعادة العلاقات التركية مع النظام السوري”.

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.