تركيا ترد بقوة على تصريحات نتنياهو حول “نبع السلام”

رد رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، على الهجوم الذي شنه رئيس وزراء الاحتلال بينيامين نتنياهو، اليوم الخميس، على تركيا بسبب عملية “نبع السلام” في الشمال السوري.

وأعاد ألطون تغريد ما كتبه نتنياهو على حسابه الرسمي في “تويتر” رادا عليه بالقول “إنها كلمات فارغة من سياسي مهان، تنتظره سنوات عديدة في السجن بسبب الرشاوى والاحتيال”.

وتابع ألطون أن “الأكراد السوريين، بما في ذلك 300 ألف كردي منفيين من بلادهم إلى تركيا، يعيشون اليوم تحت الحماية التركية”.

وشدد ألطون مخاطبا نتنياهو “سنقضي على جميع الإرهابيين في المنطقة، وسنساعد السوريين على العودة إلى ديارهم”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن قال نتنياهو، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر” إن “إسرائيل تدين بشدة الاجتياح العسكري التركي للمحافظات الكردية في سوريا، وتحذر من قيام تركيا ووكلائها بتطهير عرقي بحق الأكراد”.

وأضاف نتنياهو أن “إسرائيل ستبذل كل جهد ممكن لتقديم المعونات الإنسانية للشعب الكردي الباسل”.

وأمس الأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انطلاق عملية “نبع السلام” شمالي سوريا، للقضاء على تنظيمي PKK/PYD و”داعش” الإرهابيين.

وقال أردوغان في تغريدة له على حسابه الرسمي في “تويتر” إن “القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري تطلق عملية نبع السلام العسكرية شمالي سوريا لتطهير المنطقة من تنظيمي PKK/PYD وداعش الإرهابيين”.

المصدر: وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.