المجر تدعم “نبع السلام” التركية

شدد وزير مجري، الخميس، على ضرورة دعم عملية “نبع السلام” العسكرية التي تشنها تركيا في الشمال السوري، مشيرًا إلى أن العملية ستحقق هدف أنقرة في إعادة 4 ملايين لاجئ سوري يقيمون على أراضيها.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الدولة المجري، غيرغيلي غولياس، قال فيها “إذا كانت تركيا تريد إعادة 4 ملايين لاجئ موجودين على أراضيها، فيجب دعم هذه العملية (نبع السلام)”.

ولفت إلى أن بلاده أعاقت صدور بيان مشترك للاتحاد الأوروبي يدعو فيه تركيا لإيقاف العملية العسكرية، مؤكدًا أن الدعوة لإيقاف العملية “فكرة خاطئة”.

وذكر الوزير أن بلاده “بناء على الدستور ترفض الحروب – كوسيلة حلل للمشاكل القائمة بين الدول – لكن بما أن تركيا تريد إعادة 4 ملايين لاجئ لأراضيهم فيجب دعم ما تقوم به”.

والأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.  المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.