تركيا: معظم أسلحة “نبع السلام” محلية الصنع

قال عثمان أوقياي، رئيس جمعية الطيران وتكتولوجيا الفضاء، إن معظم الأدوات والمعدات والأسلحة المستخدمة في عملية “نيع السلام” العسكرية، تم إنتاجها محليًا.

وأضاف أوقياي، لمراسل الأناضول، أن عملية نبع السلام تأتي للقضاء على الممر الإرهابي الذي أريد تأسيسه على الحدود الجنوبية لتركيا، وضمان إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار أوقياي إلى أن مختلف الأسلحة والمعدات العسكرية التي يجري استخدامها من قبل القوات المسلحة التركية في العملية جرى تصنيعها محليًا.

وتابع القول: لقد تم تطوير العديد من الأدوات والمعدات العسكرية والأسلحة على المستوى المحلي. إن هذه الخطوة تعتبر مهمة للغاية على صعيد تأمين الأسلحة اللازمة محليًا والانعتاق من التحكم الخارجي.

وأشار أوقياي إلى أن الانتصارات في العالم تتم من خلال تحقيق التفوق التكنولوجي، وأن على الدول تطوير امكاناتها التكنولوجية لتحقيق الانتصارات الحقيقية.

ولفت أوقياي إلى أن التطور التكنولوجي أصبح عنصرًا حاسمًا للغاية في المعارك، لاسيما في عصرنا الراهن حيث يتم التحكم بالمركبات العسكرية وغيرها من الأدوات القتالية عن بعد، ويتم كسب المعارك دونما اقحام العنصر البشري.

وأضاف: رغم أن تركيا تعتبر من البلدان النامية في مجال الصناعات الدفاعية والفضاء، لكنها تعتبر في الوقت نفسه واحدة من البلدان الأكثر نموًا وتطورًا في هذا المجال. خصوصا في السنوات الـ 15-20 الماضية، حيث حققت تركيا استثمارات مهمة في هذا المجال وبدأت بالحصول على نتائج إيجابية تثلج الصدور.

والأربعاء، أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة. المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.