بالفيديو .. ترامب يقلد ملكاً عربياً تحدث معه وقت نقل سفارة أمريكا للقدس!!

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن تفاصيل محادثة هاتفية جمعته بأحد الملوك العرب، وقت إعلان الولايات المتحدة نقل سفارتها لدى إسرائيل إلى مدينة القدس.

وقلّد “ترامب” في كلمة أمام مؤيديه، أمس الأحد، وبأسلوب ساخر، أحد الملوك العرب لم يحدد هويته، معلنا تنصله من الرد على عدد من القادة العرب وقت إعلان نقل السفارة قبل عامين.

وقال: “أخبرني الملك أردت أن أتصل بك لأقول لك إننا سنعارض بشدة، فرددت عليه كنت أتمنى لو تحدثت معك قبل الآن.. آسف”، ما أثار ضحك الحاضرين.

 

​وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن عن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017، وتبعها بعد ذلك، في الخامس عشر من مايو/ أيار 2018 ، التطبيق الفعلي لنقل السفارة إلى القدس.

وحضر وفد أمريكي رفيع المستوى عملية نقل السفارة إلى القدس، على رأسهم ابنة الرئيس ترامب، إيفانكا، وزوجها، جاريد كوشنر، مستشاره الخاص.

وأثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل ردود فعل غاضبة بين مواطني الدول العربية.

وتم تنظيم مظاهرات شعبية غاضبة في عدة مدن وعواصم عربية احتجاجا على قرار ترامب بنقل السفارة للقدس.

.
وكالات
تعليق 1
  1. هشام يقول

    بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۚ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا (139)
    النساء
    فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52)
    المائدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.