“جيجك كوباني” تتلقى العلاج في مستشفى بتركيا

نشر الإعلام التركي صورة جديدة لجيجك كوباني، المقاتلة في صفوف  ما يسمى”وحدات حماية المرأة” في سوريا، معلنا أنها تتلقى العلاج في واحد من المشافي التركية، من دون ذكر اسم المستشفى.

وأعلنت ما يسمى القيادة العامة لوحدات حماية المرأة في بيان أنه٬ “بتاريخ 21 أكتوبر، شن مسلحون تابعون للجيش التركي هجوما على قرية مشرافة التابعة لناحية عين عيسى، مما أدى إلى نشوب اشتباكات بين قواتنا والمسلحين، ونتيجة للاشتباكات أصيبت رفيقتنا جيجك كوباني ووقعت أسيرة في أيديهم”.

وقالت في بيانها: “نطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل.. ونناشد كافة نساء العالم ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، بالتصدي للممارسات الوحشية للمسلحين”.

وأضاف البيان، أن “السكوت عن هذه الممارسات المنافية للأخلاق الإنسانية يعتبر إهانة كبرى للإنسانية. يجب على جميع النساء في العالم الانتفاض ضد الظلم والممارسات التي تهدف إلى النيل من كرامة المرأة”.

 

تعليق 1
  1. Donal يقول

    عن أي تتكلمون أنتم الذين تسمون أنفسكم ب وحدات حماية المرأة. ألا ترون زملائكم من الإرهابيين الأكراد من أمثالكم ماذا يفعلون بالمرأة العربية ؟ أم أن الغرب لا يهمه المرأة العربية؟ أصلا أنتم لا تعرفون سوى الإرهاب هذا ما ترعرعتم عليه عند معلمكم و كبيركم أوجلان الإ رهابي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.