إمام أوغلو يبرر قرار إزالة قوارب “بيع السمك” بحجج واهية

كشف رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، التفاصيل الكاملة حول قرار البلدية الأخير، والذي قضى بإزالة قواب بيع المأكولات السمكية الحالية في منطقة “إمينونو”.

وخاطب أوغلو في بيان صحافي  مساء الخميس، كافة المواطنين الأتراك، لاسيما الغاضبين من قرار إزالة القوارب.

وبين أن قرار البلدية فهم بشكل خاطئ لدى عدد كبير من المواطنين في إسطنبول، مؤكدًا أن البلدية لن تنزيل هذه القوارب ولكنها بدأت مناقصات جديدة بعد إنتهاء مدة “استئجار” القديمة لهذه الأماكن.

وقال إن: البلدية بدأت مناقصة جديدة خلال الأيام الماضية، تقدم لها شركات جديدة ومميزة وستواصل بيع المأكولات البحرية “خبز السمك” بشكل أكثر جمالًا وحضارة.

واعتبر أن البلدية في هذا القرار تحاول جعل “خبز السمك” أكثر صحيًا وفائدة للمواطنين.

واختتم أوغلو مؤتمره بالتأكيد على أن جميع الأماكن التابعة للدولة لايمكن لأحد أن يحصل على ملكيتها، وهي ملك المواطنين كافة.

وكانت بلدية إسطنبول قد أخطرت أمس الأربعاء، أصحاب قوارب بيع السمك في منطقة “أمينونو” بإزالة قواربهم قبل نهاية الشهر الجاري.

يوجد في منطقة “إمينوتو” ثلاثة قوراب تبيع المأكولات البحرية منذ عشرات السنوات، كما اعتبرت هذه القوارب إحدى المعالم السياحية بإسطنبول.

ويعنبر بائعي السمك المشوي في ميدان منطقة “امينونو” فى اسطنبول من روائع المناطق السياحية على الاطلاق ويعتبر مركزاً استراتيجيا
كونه من أكثر المناطق ازدحاماً وحيوية في القسم الاوربي من اسطنبول
ويعتبر همزة وصل بين جانبي المدينه الاوروبي والاسيوي و يفضله السواح لانه ميدان يزخر بعبق التاريخ والتقاليد العريقة

ويعتبر ميناء امينونو اشهر ميناء عبارات في اسطنبول فعباراته تصل إلى العديد من الوجهات في الجانب الاسيوي ، كما تخرج من هذا الميناء عبارات ورحلات خاصة الى مضيق البسفور.

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.