ارتفاع نسب الزواج بين العرب والأتراك.. هذه أبرز عاداتهم

كشف تقرير نشرته القناة الرسمية التركية “تي آر تي – TRT”، عن ارتفاع نسب الزواج بين العرب والأتراك، رغم بعض المصاعب.

ونقل التقرير عن مؤسسة الإحصاء التركية، أن الرجال الأتراك لديهم ميول كبيرة للزواج من الأجنبيات بالمقارنة مع زواج الفتيات التركيات من الأجانب، حيث بلغ عدد الأجنبيات المتزوجات من أتراك 22 ألفاً و583 فتاةً عام 2016.

وحلّت السوريات في المرتبة الأولى ضمن قائمة الأجانب المتزوجين مع الأتراك، إذ أوضحت الإحصائيات أن 6 آلاف و495 فتاةً سورية تزوجن من أتراك، أي 28.8% من الأجنبيات كن سوريات، بحسب التقرير.

في المقابل، فقد وصل عدد الأجانب الذين ارتبطوا بفتيات تركيات إلى 3 آلاف و777 شاباً، ووصل عدد الشباب الألمان إلى ألف و338، بنسبة 35.4%، واحتلوا المرتبة الأولى، ليتبعهم السوريون بـ377 شخصاً ونسبة 10%.

ويعود السبب في ارتفاع نسب السوريات ضمن الأجانب الأكثر زواجاً مع الأتراك، إلى احتضان تركيا ما يقارب 4 ملايين لاجئ على أراضيها، أغلبهم من السوريين الذين اضطروا لترك أراضيهم نتيجة الحرب الدائرة هناك.

ويشير إلى أنه في تركيا ليس هناك ما هو متعارف عليه في الكثير من البلاد خاصة العربية، وهو ما يعرف بالمهر، أي المعجل والمؤجل، وكل ما يقوم به العريس هو إحضار طقم من الذهب لإلباسه للعروس في يوم الزفاف.

وأحيانا يكون للعروس رأي في ما تطلبه لمهرها، وبعضهن يطلبن أداء الحج مقابل موافقتهن، وبعضهن أيضا يطالبن العريس بأن يحفظ سورا من القرآن حتى توافقن عليه، حيث إن الطابع الديني الملتزم لدى بعض الأتراك ينعكس في مثل هذه الأمور، بحسب الموقع.

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.