تركيا تكشف مصير معتقلي “داعش” المحتجزين لديها

كشفت وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، مصير معتقلي تنظيم داعش الأجانب الذين تسلمتهم من ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد” خلال العمليات العسكرية شمال شرق سوريا، متهمةً عدة دول أوروبية بالتملص.

وقال “صويلو”، خلال زيارته إلى معرض “الإنتاجية والتكنولوجيا” في أنقرة إن بلاده “ليست فندقًا لعناصر تنظيم الدولة من مواطني الدول الأخرى”.

 

وأضاف “صويلو” أن بلاده نقلت عناصر “تنظيم الدولة” الأجانب الذين جرى ضبطهم في رأس العين وتل أبيض، خلال عملية “نبع السلام”، إلى سجون محصنة بمنطقة عملية “درع الفرات”، شمالي سوريا.

وأكد أنه بعد احتجازهم لفترة في تلك السجون، سيتم إرسالهم إلى البلدان التي ينتمون إليها، لافتًا إلى أن دولًا تتملص من استلام رعاياها المنتمين للتنظم، عبر إسقاط الجنسية عنهم.

 

وتابع: “لايمكن قبول تجريد عناصر التنظيم من الجنسية وإلقاء العبء على عاتق الآخرين فهذا تصرف لا مسؤول”، موضحًا أن هولندا وبريطانيا تقومان بذلك.

يذكر أن الحكومة التركية أعلنت عن تسلمها عشرات العناصر الأسرى المنتمين إلى تنظيم الدولة عقب سيطرتهم على عدة مناطق شمال شرق سوريا، في إطار عملية نبع السلام العسكرية، عقب تركهم من قبل ميليشيا الحماية الكردية.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.