قطر تعلن قرارًا إستراتيجيًّا بالتعاون مع تركيا

 

قالت وزارة الخارجية القطرية في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”: إن قطر وتركيا تعتزمان تعزيز التعاون إلى “مرحلة الشراكة الاستراتيجية الشاملة”.

 

وأوضحت الوزارة، أن القرار اتخذ خلال الاجتماع الوزاري للجنة الإستراتيجية العليا القطرية التركية الذي انعقد في الدوحة، أمس الاثنين.

وساندت أنقرة الدوحة بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والتجارية وروابط السفر مع قطر في منتصف 2017 واتهمتها بتمويل الإرهاب، فيما تنفي الدوحة هذا الاتهام وتؤكد أن الهدف سيادتها.

 

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قال أمام مجلس الشورى، اليوم: “نجحنا في احتواء معظم آثار الحصار الجائر وتمسكنا باستقلالية قرارنا السياسي، في مواجهة محاولة فرض الوصاية علينا”.

جدير بالذكر أن كلًّا من تركيا وقطر تقدم الدعم لجماعة الإخوان المسلمين التي تعتبرها السعودية وحلفاؤها تهديدًا وجوديًّا كما صنفتها منظمة إرهابية.

.

المصدر/وكالات

2 تعليقات
  1. احمد يقول

    الهم بارك للدولتين الوحدة والتعاون واقضي على اعدائهم الخونة والمجرمين. تخيل للحظة واحدة ماذا إذا توجد الاسلام وينتهي العدالة الدنيوية بين الاسلام وخاصة العرب

  2. يوسف الغزاوي يقول

    هذا هو اخر تلاعب ممن قبل تركيا بقطر وذلك لكي تقوم تركيا بحلب قطر وسلب ماتبقي من ثرواتها وميزانيتها والهدف المعلن هو حماية سبادة قطر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.