أردوغان: “نبع السلام” مستمرة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عملية “نبع السلام” العسكرية بشمال سوريا مستمرة، مضيفاً أن روسيا والولايات المتحدة لم يفوا بتعهداتهم بشأن انسحاب مايسمي الوحدات الكردية من المنطقة.

 

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان في بودابست، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة وروسيا “لم تخرجا الإرهابيين من شمال سوريا بعد”، حسبما نقلت عنه قناة “تي أر تي” التركية، وذلك في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية الإرهابية.

وشدد أردوغان على ضرورة “مكافحة جميع أشكال الإرهاب والإرهابيين دون تمييز”، مضيفا أنه “لا توجد حاليا دولة أخرى تتخذ موقفا حازما ضد تنظيم “داعش” أكثر من تركيا”.

 

وأكد أردوغان “إصرار” تركيا على القضاء على التنظيم، مشيرا إلى أن تركيا حظرت دخول 76 ألف شخص من 151 دولة ضمن جهود مكافحة الإرهاب، بينهم منتمون إلى “داعش”.

 

وأشار إلى القبض على زوجة وشقيقة زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي و13 شخصا آخرين من المقربين منه، مضيفا أن “جميعهم بأيدينا”.

 

وقال الرئيس التركي: “في المرحلة الأولى قمنا بتحييد أكثر من 3 آلاف عنصر لتنظيم “داعش” بمنطقة الباب السورية، وحاليا هناك أكثر من 1150 من عناصر التنظيم الارهابي محبوسون في سجون بلادنا”.

 

ودعا إلى الوقوف “صفا واحدا” في مكافحة الإرهاب، متهما مع ذلك دولا أوروبية بدعم “التنظيمات الإرهابية”. وقال: “للأسف هناك بعض الشركاء الاستراتيجيين، يتواصلون مع قيادات المنظمات الإرهابية ويتضامنون معهم وهذا الأمر يحزننا”.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.