الأرصاد التركية تصدر تحذيراً عاجلاً لسكان هذه الولايات حول حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت

حذرت هيئة الأرصاد التركية سكان عدة ولايات تركية من هطول أمطار كثيفة مصطحبة بعواصـف رعدية أهمها في إسطنبول.

وبحسب صحيفة “يني شفق”التركية من المتوقع أن يبدأ هطول الأمطار القوية في الأجزاء الساحلية لبحر إيجه وغرب البحر المتوسط ​​في الساعة 21:00 مساءً ويظهر تأثيره حتى الساعة 15:00 غدًا. من ناحية أخرى ، من المتوقع هطول أمطار خفيفة وقصيرة الأجل في اسطنبول يومي الجمعة والجمعة.

 

وقالت الهيئة في بيانها: “بعد ساعات مساء الخميس من المتوقع أن تبدأ في الأجزاء الغربية من البلاد سقوط أمطار غزيرة وعـواصف الرعدية ، والساحل الغربي لكاناكالي (وسط كاناكالي ، جوكشاديا ، إسيابات ، إيزينات ، إيزينيك ، بوزكادا) ، السواحل الجنوبية والغربية لإزمير (إزمير) مركز ، بوكا ، سيسمي ، أورلا ، مينديرس ، سفيريهيسار ، توربالي ، سيكي ، غرب أيدين (سوك ، كوساداسي ، ديديم) ، مقاطعة موغلا في المناطق الساحلية الغربية في أنطاليا (كاس ، كالي ، فينيك ، كوملوكا) (21-50 كجم / م 2) .

 

من  المتوقع أن تكون تحدث (الفيضانات المفاجئة ، البرق ، الثلج على نطاق صغير ، هطول الأمطار ، الرياح القوية ، إلخ.) يجب أن تكونوا حـذرين .

 

ومن المتوقع أن تمطر إسطنبول يومي الخميس والجمعة. ومع ذلك ، قيل أن المطر سيكون خفيفًا وقصير الأجل. تنخفض درجات الحرارة غداً بمعدل 2-3 درجات في المنطقة ، ولكن في نهاية الأسبوع ، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 22 و 23 درجة.

 

.

المصدر/ arabturkey

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.