تركيا تحذر شمال مقدونيا

قالت السفارة التركية في العاصمة المقدونية سكوبية إن دولة شمال مقدونيا الشقيقة، لم تقدم الدعم المرجو لتركيا خلال عملياتها في مكافحة لتنظيمات الإرهابية حتى اليوم.

وشددت السفارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، على أن تركيا تواصل عملياتها في مكافحة الإرهاب من أجل حماية البلاد داخليا وخارجيا.

وأكدت أن تركيا ستواصل بعزم وإصرار مكافحتها ضد الإرهاب، حتى تقضي على جميع التنظيمات مثل “بي كا كا”، و”كا جي كا”، و” ب ي د”، و”ي ب ك”، و”داعش”، و”د هـ ك ب – ج” وتنظيم “غولن”الأرهابي.

وقالت السفارة في بيانها: ” إن دولة مقدونيا الشمالية الشقيقة، لم تقدم الدعم المرجو لتركيا خلال عملياتها في مكافحة التنظيمات الإرهابية حتى اليوم. فضلا عن احتضانها لمؤسسات تنظيم غولن الإرهابي، الذي قام بمحاولة انقلاب فاشلة في 15 يوليو/ تموز”.

أوضحت أن تركيا ستواصل عملياتها في مكافحة التنظيمات الإرهابية حتى تقتلعها من جذورها.

وأشارت أن الأشخاص المنتمين لتلك المؤسسات التابعة للتنطيمات الإرهابية، والداعمين لها، لن يكون بمقدورهم دخول تركيا بسهولة كما كان الحال سابقا.

وأضافت: “نرجو من أصدقائنا التي تربطنا بهم علاقات الصداقة والأخوة أن يتفهموا ذلك.”

وأردفت أن تركيا ترغب دوما في التعاون مع أصدقاءها، الذين تربطها بهم علاقات الصداقة والأخوة خلال مكافحتها الإنسانية والمشروعة ضد الإرهاب، مشيرة أنها تمتلك القوة والعزيمة لمواصلة كفاحها ضد الإرهاب بمفردها.

.

المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.