اختيار مقر تصنيع السيارة المحلية التركية

اختير مؤخرًا “وادي تكنولوجيا المعلومات” في منطقة “شكربنار” التابعة بمدينة “غيبزة” التابعة لولاية كوجايلي موقعًا مقرّ إنتاج السيارة المحلية التركية، تحت مظلة مجموعة مشاريع السيارة المشتركة في تركيا “توغ” (TOGG).

تتميز غيبزة بقربها من مقرات عدد كبير من الشركات التي يتوقع أن تتعاقد مع مشروع تصنيع السيارة المحلية للمشاركة في عملية الإنتاج، وهي قريبة من ولاية بورصة قلب صناعة السيارات التركية، ويربط بينهما جسر عثمان غازي.

وفي حديث له عن قرار اختيار الموقع، أشار رئيس مجموعة مشاريع السيارات المشتركة في تركيا، غورجان كاركاش في بيان له، إلى أن اختيار المنطقة يهدف إلى الاقتراب من المورّدين، وقال: “إن كل شركة مصنعة للسيارات ترغب في أن تكون قريبة من المورّدين. بالتالي، بحث فريقنا الفني في خيارات متعددة، بما في ذلك منطقة بورصة المحيطة”.

نقل مشروع صناعة السيارة المحلية “توغ” مكتبه الإداري من مبنى اتحاد الغرف وتبادل السلع في تركيا في المنطقة المالية بإسطنبول إلى وادي تكنولوجيا المعلومات في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. ويستضيف وادي تكنولوجيا المعلومات، الذي تمّ افتتاحُه في أيلول/ سبتمبر 2018، شركات عاملة في البحث والتطوير بقطاعات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والبرامج والروبوتات.

يخطط المشروع لبدء الإنتاج الضخم في عام 2021، وإطلاق السيارة المحلية في النصف الأول من عام 2022. وستكون أول سيارة يتمُّ إطلاقها هي سيارة C-SUV الكهربائية بالكامل. كما تشير الخطط إلى أن ما يصل إلى خمسة نماذج سوف يتمُّ إنتاجها بحلول عام 2030. وفي المتوسط الزمني، سوف تخضع ثلاثة نماذج تمّ إنتاجُها للتجديد.

وفي حين من المقرر أن يتمّ طرح السيارات المحلية قريبًا في السوق التركية، سيتم عرض نموذج محرك السيارة المحلية في مؤتمر سيُعقد في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، من المتوقع أن يحضره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأن يختبر النموذج الأوّليّ للسيارة.

وقد وظف المشروع سيرجيو روشا، وهو شخص رائد في صناعة السيارات العالمية، كمدير عمليات أول، سيتولّى قيادة تخطيط المنتجات وإدارة البرامج والمشتريات وسلسلة التوريد وهندسة الإنتاج وعمليات الإنتاج. وقبل أن يأتي روشا إلى تركيا، عمل في مشروع للسيارات الكهربائية في الهند.

وكان مشروع صناعة السيارات المحلية، قد أجرى دراسة استقصائية على أكثر من ألفي شخص في مختلف أنحاء تركيا. وأشار الاستطلاع إلى ارتفاع الطلب على السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من الفئة “C”. وبالتالي فإن النموذج الأول الذي سيتمُّ إنتاجه سيكون من فئة C-SUV، في خطوة تشير إلى أن المستهلكين الأتراك كانوا على رأس أولويات تصاميم الشركة.

.

المصدر/ turkpress

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.