يلدريم: 70% من عتادُ تركيا العسكري محلي الصُنع وهذا هدفنا المقبل

كشف بن علي يلدريم رئيس البرلمان التركي السابق والنائب في حزب العدالة والتنمية ، أن 70% من الصناعات العسكرية في تركيا “محلية الصنع”.

وأكد يلدريم خلال حفل افتتاح العام الدراسي الجديد في جامعة “أبانت عزت بايسال” في مدينة أزمير أن الهدف في الصناعات العسكرية حاليًا هو الوصول لما نسبته 90 %.

و أوضح يلدريم أن هدف الصناعات العسكرية التركية ليس فقط لحماية الشعب التركي وأرضهِ، بل لحماية الأمة الإسلامية من جميع التهديدات التي تحدق بها.

واعتبر أن تركيا تتحمّل مسؤولية الجغرافية التي تنتمي إليها، وتقاتل من أجل حماية ما يزيد عن مليار ونصف إنسان فوق هذه الجغرافيا.

كما أكد أن بلاده تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان حوّلت الراحة إلى عذاب وعمّلت على إنشاء الجسور والانفاق لتسهيل حركة المواطنين، كما أنها عززت الاقتصاد التركي وأدخلته مع الدول الكبرى.

وفيما يخص موضوع مكافحة الإرهاب، قال يلدريم إن تركيا قاتلت وستقاتل ضد الإرهاب وبطريقة الهجوم المعتادة وليس الدفاع، موضحًا أن قتال الإرهاب القائم على الهجوم أثمر الآن.

وأضاف: نفذنا عملية #نبع_السلام من أجل منع أي تواجد للإرهابيين بالقرب من الحدود الشمالية، ولمساعدة اللاجئين وتوفير منطقة آمنة لهم.

وفي ختام كلمته، شدد على مواصلة بلاده لمكافحة الإرهاب والإرهابيين أينما تواجدوا، وذلك من أجل تأمين حياة المواطنين الأتراك وكافة أبناء الأمة الإسلامية.

.

المصدر/ newturkpost

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.