تعرفا الى بعضهما عبر الانترنت والتقيا في اسطنبول.. واخيرا وقعا في شباك الامن التركي

ألقت الشرطة التركية القبض على اثنين يُعتقد أنهما كانا ذاهبين للانضمام إلى منظمة داعش، بعد اشتباهها  بإحدى الحافلات التي كانت متوجهة إلى سوريا بمحافظة “بالان” الواقعة في مدينة هاتاي جنوب تركيا

وقام المشتبهان ديميتري م. (27) من أصل روسي وأرنيست إ. (26) من أوزباكستان،  بالحصول على بيانات حركة الحافلات من اسطنبول إلى هاتاي، بعد أن اعترفا أنهما قدما لاسطنبول للمشاركة في صفوف المنظمة على حد قولهم ضمن التحقيقات التي أجرتها لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن في محافظة اسكندرون. 

وتم إلقاء القبض عليهما بعد أوامر من الشرطة بإيقاف الحافلة للتفتيش وتم إحالتهما إلى مركز الشرطة باسكندرون للتحقيق، وبعد إنهاء الإجراءات المطلوبة بحقهما نُقلا إلى المحكمة لمتابعة ملفيهما واتخاذ القرار المنصف بشأنيهما.

وكان المشتبهان قد نقلا إلى السجن في انتظار المحاكمة، بعد أن تعرفا إلى بعضهما من خلال الشبكة الالكترونية واتفقا للالتقاء باسطنبول بناء على خططهما بالذهاب إلى سوريا والانضمام لصفوف داعش الإرهابية.

ترجمة وتحرير تركيا الان

تعليق 1
  1. عبد الله يقول

    داعش ماهية الى اداة لرفع و اسناد الاكراد و تدميرالاسلام . بعد داعش سيظهر منظمة ارهابية جديدة لتدمير وتشويه سمعة الاسلام. لمذا داعش لم يقم بآي تفجير في اي منطقة الكردية . بينما كانت هناك تفجيرات يومية في كل انحاء العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.