صفقة صواريخ روسية جديدة لتركيا

نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الاثنين عن مسؤول في الرئاسة التركية قوله إن موعد شراء المزيد من أنظمة إس400 للدفاع الصاروخي من روسيا مسألة فنية فقط، وإن الاتفاق سيتم قريبا.

وكان رئيس شركة روسوبورون إكسبورت -وهي شركة روسية لتصدير الأسلحة تابعة للدولة- قد قال الشهر الماضي إن موسكو تأمل في إبرام اتفاق لتزويد تركيا بمزيد من أنظمة إس400 في النصف الأول من العام القادم.

ومن شأن مثل هذه الخطوة أن تزيد من توتر العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة التي علقت مشاركة أنقرة في برنامج إنتاج طائرات إف35 المقاتلة -بعد أن كانت فيه بلدا مشتريا ومنتجا- عقابا لها على شراء منظومة إس400 في وقت سابق من العام الحالي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤول في الشؤون الأمنية والخارجية بالرئاسة التركية قوله “موعد شراء مجموعة ثانية من أنظمة إس400 مسألة فنية فحسب، أعتقد أنه سيتم قريبا”.

وكان رئيس شركة روسوبورون إكسبورت ألكسندر ميخييف قد قال للوكالة الروسية في 26 نوفمبر/تشرين الثاني إن روسيا وتركيا تبحثان بجدية استغلال أنقرة بندا اختياريا في العقد الأصلي، يقضي بأن تتسلم المزيد من أنظمة إس400، وإن المحادثات تتركز على الأمور المالية.

.

المصدر : رويترز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.