تركيا الدولة الوحيدة الأكثر إسهاما في الناتو

قال فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، إن تركيا هي الدولة الأكثر إسهامًا في حلف شمال الأطلسي(ناتو) من خلال إدارتها لأزمة اللاجئين، ومحاربتها لتنظيم “داعش” الإرهابي.

جاء ذلك في تغريدة نشرها المسؤول التركي، الثلاثاء، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، من العاصمة البريطانية، لندن، حيث يرافق الرئيس، رجب طيب أردوغان، ضمن وفد رفيع المستوى للمشاركة بقمة الناتو، المزمع انطلاقها، الأربعاء، وتستغرق يومين.

وتابع ألطون قائلا “ما تريده تركيا واضح، فكما أننا دولة تعتبر الأكثر إسهامًا في الناتو من خلال إدارة أزمة اللاجئين، والتصدى لتنظيم داعش الإرهابي، وندعم أمن الحلفاء، فإنه يتعين على الحلفاء دعمنا في تصدينا للتنظيمات الإرهابية”.

وشدد المسؤول التركي على ضرورة إنها حلفاء تركيا في الناتو دعمهم لتنظيم “بي كا كا/ي ب ك/ب ي د” الإرهابي، والقيام بما يقع على عاتقهم في هذا الصدد.

وتابع قائلا “يجب على حلفائنا التعاون معنا من أجل إعادة الهاربين من تنظيم فتح الله غولن الإرهابي من مدبري ومنفذي المحاولة الانقلابية في 15 يوليو/تموز 2016. كما يتعين عدم السماح للإرهابيين بالحصول على المساعدة، والدعم، وإمكانيات الإيواء من حلفائنا الأوروبيين”.

.

المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.